الشيخ القاسمي: المملكة تزخر بتراث عريق وموروث شعبي كبير

الشيخ القاسمي: المملكة تزخر بتراث عريق وموروث شعبي كبير

الساعة 10:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
600
0
طباعة
Untitled 2

  ......       

زار الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس الديوان الأميري في مدينة خورفكان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بصحبة الدكتور صالح الدوسري مدير الشؤون الثقافية والأكاديمية بالملحقية، جناح السعودية ممثلاً في الملحقية الثقافية السعودية التي شاركت في مهرجان التراث الإسلامي بمنطقة (دبا الحصن) في إمارة الشارقة.

وأبدى القاسمي إعجابه الشديد بالجناح، قائلاً: “نحن سعداء بمشاركة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ونحن والمملكة جسد واحد، والمملكة تزخر بتراث عريق وموروث شعبي كبير”.

واشتمل الجناح على تقديم الرقصات الشعبية، ومعرض للصور، ومجسمات تعكس التراث السعودي العريق، إضافة إلى عدد كبير من المصاحف والكتب القيمة، بالإضافة إلى العديد من الإصدارات التي أصدرتها الملحقية الثقافية مؤخراً.

وأكد الدوسري أهمية المشاركة السعودية كونها تعكس مدى متانة الشراكة الثقافية بيننا وبين الإخوة في الإمارات، وتجسيد التواصل والتعاون بين الملحقية الثقافية والجهات ذات الصلة في دولة الإمارات.

ولفت إلى أن هذا بتوجيه ومتابعة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ونائبه.

وأشاد الدوسري، بأهمية الشراكة الثقافية بين الملحقية والجهات المختصة في تفعيل مهرجانات الثقافة والتراث والتي تعود على أبناء الأمة بالحب والتواصل.

وحضر حفل المهرجان عبدالعزيز المسلم، مدير إدارة التراث بدائرة الثقافة والإعلام، والمنسق العام للأيام الشارقة التراثية بالشارقة، وعلي أحمد بن يعروف رئيس المجلس البلدي في دبا الحصن، وطالب عبدالله بن صفر، مدير بلدية دبا الحصن، وعبدالله بن يعروف، مدير الديوان.
وفي ختام المهرجان تم تكريم الملحقية الثقافية بدرع تذكاري على المشاركة المتميزة.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه