العمالة الأجنبية تسيطر على سوق عزيزية الرياض وتتحكم في الأسعار

العمالة الأجنبية تسيطر على سوق عزيزية الرياض وتتحكم في الأسعار

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9835
3
طباعة
photo10

  ......       

تسيطر العمالة الأجنبية على الأمور بسوق الجملة للخضار بعزيزية الرياض، ووصل الأمر إلى درجة التحكم بالأسعار، ورغم مناداة وزارة العمل بتوطين العمالة السعودية في أسواق الخضار إلا أن عدد العمالة الأجنبية بعزيزية الرياض يصل إلى 400 عامل نظامي يستغلون أوقاتهم في تسويق وبيع الخضار وفقاً لرغباتهم.

وأكد أحد العاملين بالسوق أن الدخل السنوي لمن يعملون بتجارة الخضار من العمال في السوق، يتجاوز الـ 12 مليون ريال.

ومن جهته، قال أحد المواطنين العاملين بالسوق إن العمالة الأجنبية بالسوق تمكنت من إنشاء سوق خاص بهم بعيداً عن أعين وزارة العمل، لافتاً إلى أن هؤلاء يربحون في اليوم الواحد ما يزيد على 35 ألف ريال.

وتابع بقوله: وبالنسبة لنا نحن السعوديين فقد وضعتنا المؤسسة المشغلة للسوق كصورة أمام البلدية، ولكن من يقوم بالبيع والشراء هم العمال الأجانب، في حين تلزم المؤسسة العمالة الوطنية على الدوام لفترتين، تبدأ الأولى في الرابعة فجراً، وتنتهي في الثامنة صباحاً، والثانية من الثانية عشرة ظهراً، وحتى الثالثة عصراً، وبراتب يصل إلى 3500 ريال.

وأضاف أحد السعوديين العاملين بالسوق أيضاً، أنه يعمل لدى أحد الأجانب الذين يسيطرون على السوق، مشيراً إلى أن بعض العمال الأجانب يرتدون الزي الخاص بإحدى المؤسسات العاملة بالسوق رغم أنهم من خارجه، وهناك عمال يدخلون من خلف شبك السوق ويتسللون إلى الداخل، بعيداً عن البوابات.

photo4

photo3

photo2

photo5

photo6

photo11

photo9

photo8

photo7

photo12

photo13

photo14

photo15

photo16


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث