“العمل” تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام

الإثنين ٢١ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٩ مساءً
“العمل” تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام

حذرت وزارة العمل، مكاتب الاستقدام من منح “التفاويض الإلكترونية ” بمقابل مالي أو بدون مقابل مالي، مؤكدة أنّ مسؤولية الاستقدام مُقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام ،بحيث يكون المكتب الوسيط مسؤول  بالتفاوض مع العامل فيالخارج والتوقيع نيابة عن صاحب العمل ، ولصاحب العمل اختيارالعمالة بتحديدهم فقط , أما المكتب فهو المسؤول عن استكمالإجراءات الاستقدام.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل الأستاذ حطاب العنزي ، أنّ منح مكاتب الاستقدام  للتفاويض الإلكترونية للغير يٌعتبر مخالفة سواءكانت بمقابل مالي أو بدون مقابل، مؤكداً أنّ الوزارة أوقفت مؤخراً20 مكتب استقدام مخالف في المملكة . وقال العنزي : “يوجد تعاون كبير بين وزارتي العمل والخارجية من خلال متابعة المكاتب التي تقوم بالتفويض للغير، واستنادا للمادة (56) من لائحة شركات الاستقدام يتم إيقاف خدمات المكاتب الإلكترونية (خاصية التفويض الإلكتروني) لكافة المخالفين”.

وأهاب المتحدث الرسمي للوزارة ، بالمواطنين عدم التعامل مع مكاتب الخدمات العامة التي تقوم بعملية التوسط بالاستقدام مستفيدة من خدمة “التفاويض الإلكترونية”، وذلك حماية لحقوقهم، والحد من الاستغلال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • راشد

    وانتوا يا وزارة العمل ايش دخلكم بشغل المواطن عمل توكيل الكتروني
    لازم تحدون المواطن الى الحراميه اللي ما يخافون الله , اقترح عليكم
    دعو الخلق للخالق.