الفيفا يشيد بـ “ناصر الشمراني” بعد هاتريك السد القطري

الفيفا يشيد بـ “ناصر الشمراني” بعد هاتريك السد القطري

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيالرياضة
860
2
طباعة
ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال

  ......       

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على الإنترنت “فيفا” تقريراً مطولاً عن الجولة الرابعة من مباريات دوري أبطال آسيا بكرة القدم والتي شهدت مفاجآت ونتائج غير متوقعة وأيضاً أهدافاً غزيرة.

هذا وقد جاء تقرير الفيفا على النحو التالي:

شكلت الإثارة والمفاجأة كلمة سر الجولة الرابعة من مباريات دوري أبطال آسيا مع تعثر النخبة وانتعاش آمال الفرق الأقل حظوظاً. وقد فرّط عدة أبطال سابقين، من بينهم حامل اللقب جوانجزهو إيفرجراندي بنقاط ثمينة. بينما استعاد الاستقلال والهلال زمام المبادرة بأول نصر لهما في البطولة. يستعرض موقع FIFA.com إثارة الدوري الأهم في القارة الآسيوية.

مباراة القمة

الهلال 5-0 السد

انتهت مباراة المتصدر مع صاحب المركز الأخير في المجموعة الرابعة بشكل غير متوقع عندما سجل الهلال خمسة أهداف نظيفة في مرمى السد؛ ليقتنص أكبر فوز في هذه الجولة من المباريات. والنتيجة، المترافقة مع تعادل سلبي بين الأهلي وسيباهان تعني أن الفريق السعودي يتقاسم المركز الثاني مع نظيره القطري خلف المتصدر الأهلي بنقطة واحدة.

وشهد اللقاء -وهو الخامس في دوري الأبطال بين هذين الناديين- تألق ناصر الشمراني. فبعد أن هزّ الشباك لأصحاب الأرض السعوديين كل من ياسر القحطاني من ضربة جزاء وسلطان الدعيع، تمكن نجم الهلال الشمراني من التهديف قبل نهاية الشوط الأول لتصبح النتيجة 3-0، ورغم ضغط السد؛ سجل الشمراني هدفه الثاني ليقضي على آمال الزوار بقلب النتيجة. ثم أكمل القناص الماهر المباراة بهدفه الثالث بعد أربع دقائق فقط ليتقاسم بذلك صدارة قائمة أفضل الهدافين في البطولة مع نجم نادي العين أسامواه جيان.

المفاجأة

جويزو رينهي 3-1 أولسان هيونداي

سجل تشين زيجي هدفين ليتمكن من قلب تأخر فريقه جويزو رينهي على أرضه إلى فوز على أولسان ويكون هذا أول انتصار للفريق الصيني في هذه النسخة من البطولة. ورغم أن جويزو لا يزال في ذيل ترتيب المجموعة الثامنة، إلا أن فوز كواساكي فرونتالي بنتيجة 2-1 على ويسترن سيدني واندرز يعني أنه لا يزال قادراً على بلوغ الدور المقبل.

دخل أولسان إلى اللقاء وعينه على الثأر عقب التعادل بهدف لمثله في الذهاب. انطلق أبطال نسخة 2012 بشكل جيد عندما هزّ لهم يو جونسو الشباك مع بلوغ نصف الساعة الأولى من المواجهة. إلا أن الضيوف ردّوا بسرعة بعد أربع دقائق وعادلوا النتيجة عبر تشين. وبعد أن تمكن جويزو من التقدم عبر هدف من المهاجم المحنّك كيو بو، نجح تشين بإيجاد طريقه للشباك مجدداً عبر كرة منخفضة رائعة.

المباريات الأخرى

أصبح نادي الشباب السعودي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الستة عشر ممثلاً عن المجموعة الأولى بفوز بنتيجة 2-0 على الريان القطري. وأتى هذا الفوز بفضل هدف عيسى المحياني في مطلع المباراة وآخر بتوقيع حسن معاذ في الأنفاس الأخيرة من اللقاء. وفي اللقاء الثاني في المجموعة، سجل محمد غزي الهدف اليتيم الذي نال بفضله الاستقلال أول فوز في المرحلة وأتى على حساب الجزيرة لينعش آماله في الرمق الأخير.

في المجموعة الثانية، أصبح كل من الجيش وفولاد على أعتاب التأهل للدور التالي بفوزين على أرضهما. فقد احتاج الأول لهدفين في الشوط الثاني ليتغلب على الفتح الذي لم يفز بأي من مبارياته حتى الآن، بينما تخطى الثاني نظيره بونيودكور بهدف دون رد.

حافظ العين على مكانه على قمة ترتيب المجموعة الثالثة رغم التعادل بهدفين لمثلهما مع تراكتور سازي. في هذه الأثناء، تقدم الاتحاد للمركز الثاني بعد الفوز على لخويا الزائر في لقاء شهد تسجيل عبدالفتاح عسيري لهدفين لأصحاب الأرض.

تمكن بوهانج ستيلرز من تصدر المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بفضل إيقاع الهزيمة بمستضيفه شاندونج لونينج في مباراة نارية انتهت بنتيجة 4-2. سبع دقائق كانت متبقية على نهاية الوقت الأصلي والنتيجة تشير إلى 4-0 لصالح بوهانج، لكن شاندونج لم يستسلم وحصد هدفي ترضية عبر دو وي وزميله هان بينج. أما سيريزو أوساكا، فقد قلب تأخره في الشوط الأول بهدفين دون رد إلى تعادل مع بوريرام يونايتد؛ ليصبح متساوياً بخمس نقاط مع شاندونج.

وبفضل الفوز 1-0 على بكين جوان، تمكن سنترال كوست مارينرز من بلوغ المركز الأول في المجموعة السادسة. وقد سجل هدف اللقاء اليتيم مارسل سيب بعد أن تصدى حارس الفريق الأسترالي لضربة جزاء للزوار وينال سنترال فوزاً غير متوقع. وتطلب الأمر من وصيف بطل السنة الماضية إف سي سيئول ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من لقائه مع سانفريتشي هيروشيما ليضمن نقطة التعادل بهدفين لمثلهما.

في المجموعة السابعة، تجنب ليوناردو الوقوع في فخ التسلل وحصد هدفاً ثميناً لجيونبوك موتورز الذي تغلب بنتيجة 1-0 على جوانجزهو إيفرجراندي. أما يوكوهاما إف مارينوس فتمكن من التغلب على ميلبورن فيكتوري بثلاثة أهداف لهدفين واستعادة إيقاع الفوز في البطولة القارية.

لاعب تحت الضوء

أذهل ناصر الشمراني الجماهير الحاضرة في الملعب وعلى شاشات التلفزيون بأداء مشرف. فقد هزّ هذا المهاجم المخضرم، الذي نال لقب أفضل هداف في الدوري السعودي أربع مرات، الشباك ثلاث مرات في مباراة الهلال ليستمر بغزارته التهديفية محلياً وقارياً ويتربع على صدارة قائمة الهدافين في الدوري السعودي والآسيوي على حدّ سواء.

الرقم

4 ـ فرق أنهت الجولة الرابعة من المباريات دون أن تتعرض للهزيمة في البطولة القارية، بينما تمكنت أربعة فرق من البقاء في صدارة ترتيب مجموعاتها رغم خسارة النقاط في الجولة الرابعة.

التصريحات

“لم يكن أداؤنا سيئاً، إلا أننا ارتكبنا بعض الأخطاء، وأنا أتحمل مسؤولية ذلك. حالما تم طرد لاعب جيونبوك، طلبتُ من كيم يونج أن يتقدم إلى وسط الملعب، وهو ما أدى إلى إضعاف دفاعنا” مارتشيللو ليبي، مدرب جوانجزهو إيفرجراندي.

نتائج الجولة الرابعة من المباريات

المجموعة الأولى: الجزيرة 0-1 الاستقلال، الريان 0-2 الشباب

المجموعة الثانية: الجيش 2-0 الفتح، فولاد 1-0 بونيودكور

المجموعة الثالثة: تراكتور سازي 2-2 العين، الاتحاد 3-1 لخويا

المجموعة الرابعة: الهلال 5-0 السد، الأهلي 0-0 سيباهان

المجموعة الخامسة: شاندونج لونينج 2-4 بوهانج ستيلرز، بوريرام يونايتد 2-2 سيريزو أوساكا

المجموعة السادسة: إف سي سيئول 2-2 سانفريتشي هيروشيما، سنترال كوست مارينرز 1-0 بكين جوان

المجموعة السابعة: جيونبوك موتورز 1-0 جوانجزهو إيفرجراندي، يوكوهاما إف مارينوس 3-2 ميلبورن فيكتوري

المجموعة الثامنة: جويزو رينهي 3-1 أولسان هيونداي، كواساكي فرونتالي 2-1 ويسترن سيدني واندرز


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع