القنصل الفرنسي لـ”المواطن”: تنسيق لزيادة عدد الحجاج والمعتمرين بعد التوسعة

القنصل الفرنسي لـ”المواطن”: تنسيق لزيادة عدد الحجاج والمعتمرين بعد التوسعة

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيحوار
1030
0
طباعة
8r87e

  ......       

أشاد قنصل عام فرنسا في جدة -الدكتور لويس بلين- بالعلاقات الثنائية، التي تربط ما بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، مؤكداً حرص قيادة البلدين على تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات .

وقال لصحيفة “المواطن” -في حوار تطرق فيه إلى حجم التبادل الاستثمارات التجارية والسياحية، وعمق الشراكة الاستراتيجية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة الحجاج والمعتمرين الفرنسيين، حيث يقدر عدد المسلمين -في فرنسا- ما بين أربعة وخمسة ملايين مسلم، ومطالبهم بزيادة الأعداد المخصصة من قبل وزارة الحج، بعد انتهاء مشروع توسعة المسجد الحرام، مشيراً إلى أن هناك مخاطبات مع وزارة الحج في هذا الشأن .

وكشف القنصل الفرنسي أن حجم التأشيرات السياحية للسعوديين إلى فرنسا، زاد -خلال عام- إلى الضعف.

وفي قطاع المقاولات، لفت الدكتور لويس، إلى وجود شركات فرنسية تقوم بالتضامن مع شركات محلية، بالإضافة إلى وجود شركات فرنسية، تقوم بتنفيذ مشاريع كبرى على مستوى المملكة، مثل مترو الرياض وغيره .

أما في قطاع الاستثمار السياحي، قال قنصل عام فرنسا لصحيفة “المواطن”: قمت بزيارة عديد من مدن السعودية المختلفة، إلا أنني أعجبت بمنطقة عسير -وتحديداً محافظة النماص- لما تتميز به من طبيعة خلابة ومناظر رائعة جداً ومساحات خضراء واسعة، واصفاً إياها بأنها أجمل المدن بالسعودية.

وأضاف: قمت بزيارتي للنماص في شهر شوال الماضي، وأعجبتني الجهود الكبيرة، التي نفذتها البلدية في تطوير القرى القديمة التاريخية ومواقع المتنزهات، وقد وجهت دعوة لشركة استثمار فرنسية في مجال السياحة والفنادق، ستقوم بزيارة النماص، وبحث مدى إمكانية الاستثمار بها.

ورداً على حجم شركات الاستثمار السياحية الفرنسية في السعودية، أفاد الدكتور لويس أنه توجد شركات مستثمرة في الرياض وجدة والدمام وجازان، إلا أن أغلب الشركات ركزت في استثمارها على جدة، لكونها المقصد الكبير للفرنسيين، خاصة في السياحة الدينية .

وفي الجانب الثقافي، أشار الدكتور لويس إلى إقامة عديد من الأيام الثقافية للبلدين، والتي تحظى باهتمام السعوديين ومشاركتهم بها .


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة