التحقيق في مؤامرة لقلب نظام الحكم بالكويت

التحقيق في مؤامرة لقلب نظام الحكم بالكويت

الساعة 10:34 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
655
0
طباعة
Kuwait - Kuwait's 47th National Day

  ......       

أعلن الديوان الأميري في الكويت، اليوم الأربعاء، أن النيابة العامة تتولى التحقيق في شائعات بشأن وجود مؤامرة تهدف إلى قلب نظام الحكم في البلاد، وزعزعة استقرار الدولة.

وأكد الديوان الأميري في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أنه “أثيرت في الآونة الأخيرة بعض الأمور الخاصة بوجود تسجيلات لبعض الأشخاص وحيث إن هذا الأمر معروض حالياً أمام النيابة العامة التي تعتبر شعبة أصيلة من شعب القضاء واحتراماً لمبدأ استقلال القضاء وفصل السلطات ولإتاحة الفرصة كاملة للنيابة العامة لتقوم بمجريات التحقيق في موضوعية وحيادية كاملتين فإن الديوان الأميري يناشد الجميع عدم الخوض في هذا الموضوع وترك الأمر للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه من إجراءات”.

واستجوبت النيابة، الإثنين الماضي، الشيخ أحمد فهد الصباح، عضو العائلة الحاكمة بوصفه شاهداً بشأن التسجيل الذي قال إنه سلمه للسلطات.

وطلب عدد من النواب والمعارضة فتح تحقيق مباشر ودعوا الديوان إلى نشر محتوى التسجيل.

وتأتي هذه الدعوة وسط احتدام الجدل في الكويت بشأن محتوى “شريط صوتي” سلمه وزير سابق لأمير الكويت، وتحدث عن مؤامرة لزعزعة الاستقرار وإحداث تغييرات في نظام الحكم.

وكانت مصادر كويتية قد نشرت في بداية أبريل فحوى ما قالت إنه تسجيل صوتي منسوب لرئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي ولرئيس الوزراء السابق ناصر المحمد تحدثا فيه عن “وجود شريط صوتي لدى الشيخ أحمد الفهد سيتقدم به إلى أمير البلاد، يتحدث عن مؤامرة لزعزعة الاستقرار وإحداث تغييرات في نظام الحكم”.

وقال النائب بمجلس الأمة الكويتي نبيل الفضل إن “الشيخ أحمد الفهد قام مشكوراً بما أملته عليه وطنيته فأعطى ما وصله من مقاطع للديوان الأميري وليس للنيابة، لأنه اعتبر الأمر خاصًا بالأسرة وليس غيرها”.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين