الكويت تعرض على عاهل إسبانيا طائرة للحاق بنهائي كأس الملك

الكويت تعرض على عاهل إسبانيا طائرة للحاق بنهائي كأس الملك

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1300
0
طباعة
الكويت

  ......       

عرضت الكويت على عاهل إسبانيا الملك خوان كارلوس توفير طائرة رسمية لضمان عودته سريعا إلى بلاده للحاق بنهائي كأس الملك بين ريال مدريد وبرشلونة، الذي يحتضنه ملعب ميستايا، بمدينة فالنسيا بسبب عطل تعرضت له طائرته.

وقال وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس في تصريحات لوسائل الإعلام إن حكومة الكويت كانت عرضت على الملك توفير طائرة رسمية لتعيده سريعا إلى إسبانيا، وذلك قبل إصلاح العطل الذي أصاب طائرته.

وأقلعت طائرة القوات الجوية الإسبانية (إيه 310) التي استخدمها العاهل الإسباني في جولته بالإمارات والكويت اليوم متأخرة عن موعدها عقب إصلاح العطل.

وكان العطل الذي تم رصده يتعلق بوجود خطأ في الناقل الذي يفتح ويغلق محبس دخول الوقود للمحرك الأيسر، واستغرق الأمر نصف ساعة حتى تم إصلاحه.

ويعد هذا العطل هو الخامس في الطائرة التي تخصصها القوات الجوية الإسبانية لتنقلات العائلة المالكة.

وأبدت السلطات الكويتية أمس للعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس اهتمامها بالتعرف على آفاق الانتعاش الاقتصادي في إسبانيا لتوسيع استثماراتها في هذه السوق وبالأخص في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية الغذائية.

وشهد الوفد الحكومي المرافق للملك التوقيع على اتفاقيات تعاون ثنائي في مجال النقل، كما تم وضع الرتوش النهائية لاتفاقين جديدين، سيتم التوقيع عليهما لاحقا، بشأن إنشاء لجنة ثنائية لتعزيز الحوار السياسي، وتأهيل القضاة وتبادل الموظفين في المجال القضائي.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف