المحكمة العامة بالرياض تحيل قاتلة الطفلة «لميس» للصحة النفسية

المحكمة العامة بالرياض تحيل قاتلة الطفلة «لميس» للصحة النفسية

الساعة 8:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
660
1
طباعة
المحكمة العامة بالرياض

  ......       

أحالت المحكمة العامة بالرياض الخادمة الأثيوبية أمس قاتلة الطفلة (لميس) التي سبق أن صدر بحقها حكم شرعي قبل أشهر لمستشفى الصحة النفسية بالرياض للكشف على الخادمة.
وكشف المحامي أحمد الراشد، المكلف بالترافع عن الخادمة الأثيوبية من قِبل السفارة الأثيوبية في تصريح لصحيفة “الرياض” أن القاضي وافق على طلب إحالة (القاتلة) لمجمع الأمل والصحة النفسية للكشف عن حالتها الصحية وإقرار ما تعانيه من أمراض على لجنة طبية تشكل من إدارة مجمع الأمل والصحة والنفسية لضمة لملف القضية.
وكشف “الراشد” أن السفير الأثيوبي في السعودية طلب منه -بإلحاحٍ- الترافع عن الخادمة الأثيوبية قاتلة الطفلة “لميس”، التي صدرَ بحقها حُكم شرعي بالقصاص.
وعقد معه اجتماعاً حضره وفدٌ من القنصلية ومترجمون في بداية القضية؛ لمُناقشة المُتهمة “الخادمة” لمعرفة دوافع الجريمة التي ارتكبتها.
وأضاف أنه طلبَ فُرصة لدراسة القضية من جميع جوانبها، إلا أنه قد يعتذر عن عدم القبول بالترافع في القضية؛ كون المقتولة “طفلة” ليس لها ذنبٌ على الإطلاق.
وكشف الراشد أنه ومن خلال متابعة لملف القضية تبيّن له أن القاتلة كان عمرها وقت ارتكابها الجريمة يقل عن 16 عاماً، ولديها أفكار في الانتحار، وتُضرب بين فترة وأخرى عن الطعام والشراب، وتبدو عليها اضطرابات نفسية “هيستيريا” مبيناً أن المُتهمة اعترضت على حُكم القصاص الذي صدر بحقها.

وكانت المحكمة العامة بالرياض أصدرت في وقت سابق، حكماً بالقصاص على الخادمة الأثيوبية قاتلة الطفلة “لميس”، بعد جلستين فقط من نظر القضية، عقب اعتراف الخادمة بقتل الطفلة.


قد يعجبك ايضاً

“القحطاني” إلى المرتبة الثالثة عشر بـ”السجون”

المواطن –  سعيد ال هطلاء – الرياض  صدرت