المرأة البريطانية تنفق 40 ألف إسترليني للعناية بمظهرها

المرأة البريطانية تنفق 40 ألف إسترليني للعناية بمظهرها

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎
950
0
طباعة
7

  ......       

أظهرت دراسة جديدة أمس الثلاثاء، أن المرأة البريطانية تنفق 40 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 66 ألف دولار، على التبرج والعناية بمظهرها خلال حياتها.

وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة “الديلي ستار”، إن الاستعداد للخروج في سهرة صار يمثل طقساً مهماً لدى الكثير من النساء البريطانيات رغم ارتفاع تكاليفه يجعلهن يبدأن عمليات التبرج، مثل نزع شعر الساقين وترطيب الوجه وتلميعه واستخدام مساحيق البشرة السمراء واختيار تسريحة الشعر، قبل أيام من المناسبة.

أضافت أن المرأة البريطانية تنفق ما يصل إلى 40 ألف جنيه إسترليني خلال حياتها على أحمر الشفاه ومساحيق الوجه ومستحضرات العناية بالرموش، من بينها 1248 جنيهاً إسترلينياً كل عام على منتجات الجلد والشعر والأظافر.
ووجدت الدراسة أن المرأة البريطانية تنفق على مستحضرات البشرة السمراء الوهمية أكثر من أي مادة أخرى من مستحضرات التجميل، وبمعدل يصل 30 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع لإبقاء جسدها برونزي اللون على مدار السنة.

وأشارت إلى أن العناية بالأظافر تأتي في المرتبة الثانية على لائحة أنفاق المرأة البريطانية على مستحضرات التبرج، وتنفق عليها ما متوسطة 25 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع، وتليها العناية بالشعر وتنفق عليها 20 جنيهاً إسترلينياً، والعناية بالحواجب 10 جنيهات إسترلينية، والرموش الاصطناعية 7 جنيهات إسترلينية.

وقالت الدراسة إن غالبية النساء اعتبرن الإنفاق على مستحضرات التجميل مجدياً، واتفقن على أنها تعزز ثقتهن بأنفسهن.

وكانت دراسة سابقة أظهرت أن المرأة البريطانية تنتظر أربعة أسابيع على الأقل قبل أن تجرؤ على الظهور من دون “ماكياج” أمام عشيقها الجديد، ووجدت أن النساء البريطانيات العازبات يشعرن بأنهن أقل جاذبية وثقة بأنفسهن وأكثر ضعفاً من دون الماكياج الكامل للوجه ويقضين 40 دقيقة على الأقل على التبرج عند لقاء رجالهن الجدد.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قادة دول مجلس التعاون مع تريزا ماي قبيل القمة الخليجية البريطانية