المسند: مدارس الرياض خالية من كورنا ولا تقديم للاختبارات

المسند: مدارس الرياض خالية من كورنا ولا تقديم للاختبارات

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
495
1
طباعة
الرياض

  ......       

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض -الدكتور إبراهيم المسند- أنه لم يتم تسجيل أي حالة كورونا في مدارس العاصمة ولله الحمد.

وجاء ذلك خلال لقائه مع مديري المدارس الحكومية والأهلية لمختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس الرياض بحي النموذجية.

وأوضح المسند أن هناك لجنة عليا بوزارة الصحة لمتابعة كورونا، يتم التواصل معها بشكل مستمر، مبيناً أنه إذا كان هناك اشتباه داخل أي المدرسة، فيتم التعامل معه بالقنوات المعتادة؛ حيث يقوم مدير المدرسة بإبلاغ إدارة الصحة المدرسية للتواصل مع وزارة الصحة.

وشدد المسند على أن تقديم الاختبارات بسبب كورونا لا يقرره إلا اللجنة المختصة بهذا الأمر في وزارة الصحة، لأنها أعلم بحجم ضرر المرض، مبيناً أن جميع المؤشرات الحالية تؤكد أن الإصابات محدودة ولا تستدعي القلق.

وأشار إلى أهمية توعية الطلاب والمعلمين والمجتمع المحيط بالمدرسة للاهتمام والتركيز على النظافة واستخدام المطهرات.

كما تحدث  مساعد المدير العام للشؤون المدرسية -حمد الشنيبر- عن  تطبيق تجربة النقل المدرسي العام القادم على البنين، مبيناً أن نصيب تعليم الرياض حوالي (36) ألف مقعد، رغم أن عدد طلابها الذكور قرابة نصف مليون طالب، مشيراً إلى أن دور مدير المدرسة مهم جداً في رفع أسماء الطلاب الذين يحتاجون إلى النقل، خاصة في الأحياء التي يقل فيها عدد المدارس.

من ناحيته، بين مساعد المدير العام للخدمات المساندة -الدكتور محمد السديري- أن الخطة التشغيلية للمدارس تبقى منها للمدرسة بندان فقط، وهما بند النشاط وبند المستلزمات التعليمية، أما بقية البنود فأصبحت مركزية عن طريق الوزارة، موضحاً أنه سيكون هناك مقاولين ويتولون النظافة، بدلاً من ما كان عليه الوضع في السابق؛ حيث تتولى المدرسة الاتفاق مع شركات لتوفير عمالة لها.

وأضاف إلى أنه سيكون هناك شركات للصيانة الخفيفة، حيث تم تقسيم الرياض إلى مواقع جغرافية لتقديم الصيانة الخفيفة.

كما تحدث  مساعد المدير العام للشؤون المدرسية -حمد الشنيبر- عن  تطبيق تجربة النقل المدرسي العام القادم على البنين ، مبيناً أن نصيب تعليم الرياض حوالي (36) ألف مقعد، رغم أن عدد طلابها الذكور قرابة نصف مليون طالب، ما يعني أن دور مدير المدرسة مهم جداً في رفع أسماء الطلاب الذين يحتاجون إلى النقل، خاصة في الأحياء التي يقل فيها عدد المدارس.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. بالصور.. المنصور: قوات التحالف لم تقصف سوق الماشية ولا مدرسة في #اليمن

المواطن – الرياض- تصوير: فارس القحطاني  أكد متحدّث فريق