المقاتلات السعودية تصل إلى فرنسا للمشاركة بـ” الدرع الأخضر4″

المقاتلات السعودية تصل إلى فرنسا للمشاركة بـ” الدرع الأخضر4″

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
835
0
طباعة
طيران السعودية الدرع الاخضر طائرة

  ......       

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من طراز (ف 15 سي دي) إلى قاعدة نانسي الجوية في الجمهورية الفرنسية، وذلك للمشاركة في تمرين (الدرع الأخضر 4) الذي بدأت فعالياته أمس ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وكان في استقبال المشاركين والطائرات لدى وصولهم قاعدة نانسي الجوية العميد البحري الركن علي محمد الحربي، والملحق العسكري في الجمهورية الفرنسية المكلف العقيد الطيار الركن إبراهيم سلامة الجهني، ومساعد الملحق العسكري العقيد الطيار الركن خالد سلطان السبيعي، وقائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بتمرين الدرع الأخضر 4 العقيد الفني منصور حمود العساف، ومدير مكتب الإشراف والمتابعة للقوات الجوية في باريس وأركانات تمرين الدرع الأخضر 4 وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية بتمرين “الدرع الأخضر 4” العقيد الطيار الركن خالد بن سلطان السبيعي، أن التمرين المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي الذي يجري حالياً في قاعدة نانسي الجوية يأتي ضمن خطط وبرامج القوات الجوية التدريبية المعدة مسبقاً لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية الذي من شأنه تطوير الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وبيّن العقيد الطيار الركن خالد السبيعي أنه قد تم الإعداد لهذا التمرين منذ حوالي 10 أشهر متواصلة بإشراف وتوجيه من قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن فياض حامد الرويلي.

وأضاف العقيد السبيعي أن التمرين يهدف إلى دعم أواصر التعاون بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي وتنفيذ عمليات التحرك وإعادة التحرك بعيدة المدى وبقدرات سعودية بالإضافة إلى كسب الخبرة القتالية للأطقم الجوية في بيئة حرب الإلكترونية كما سيتيح هذا التمرين للأطقم الفنية الفرصة للاطلاع على ما لدى الجانب الفرنسي من تقنيات فنية والاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال العمليات الجوية المشتركة.

ونوه العقيد الطيار الركن خالد السبيعي بالدعم غير المحدود والاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه التمارين من قِبل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ وإشراف ومتابعة مستمرة من الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع ومسؤولي الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين