المهنا لـ”المواطن”: مستوى حكامنا أقل من الطموح والإيطالي يصل بعد أسبوعين

المهنا لـ”المواطن”: مستوى حكامنا أقل من الطموح والإيطالي يصل بعد أسبوعين

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالرياضة
515
0
طباعة
رئيس لجنة الحكام عمر المهنا

  ......       

كشف رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في حديثه لـ”المواطن” أن أداء الحكم السعودي بعد مرور 25 جولة من الدوري لم يصل إلى طموح اللجنة، مشيراً إلى أن لذلك التراجع العديد من الأسباب، التي يأتي في مقدمتها الضغوط التي يواجهها الحكام من الوسط الرياضي السعودي، مبدياً تفاؤله بأن جميع الأخطاء ستتم معالجتها لتطوير مستوى الحكم الوطني في المواسم المقبلة.

وعن استعدادات اللجنة للموسم المقبل، قال المهنا: الخطوة الأساسية تكمن في تكوين اتحاد الكرة لدائرة التحكيم ويرأسها خبير تحكيمي أجنبي، ومن المتوقع أن تتضح هوية الرئيس بعد أسبوعين، حيث سيأتي الخبير الإيطالي بروزتي بعد 15 يوماً إلى السعودية لمقابلة رئيس الاتحاد أحمد عيد، وعلى ضوء ذلك اللقاء سيتحدد الأمر.

وعن سبب اختيار حكم أجنبي لرئاسة الدائرة بدلاً من الحكام السعوديين الأكفاء كخليل جلال وغيره، قال المهنا: الوسط الرياضي يفضل أن يكون رئيس الدائرة أجنبياً، ويتضح لنا ذلك من خلال تعاطيه مع أخطاء الحكم السعودي والأجنبي، فالحكام المحليون يواجهون هجوماً شديداً، بينما الأجانب لا يلقون أي انتقاد، لذلك تم اختيار رئيس أجنبي لقيادة دائرة التحكيم التي تعد شرطاً من شروط الاتحادين الدولي والآسيوي.

وتابع المهنا: من الصعب أن نجد حكماً سعودياً يفضل التفرغ للتحكيم، فمعظمهم لديهم أعمال أخرى، وهذا الأمر يصعب من مهمة تولي بعض الحكام المميزين المناصب في اللجنة، وعادة ما يشترط الاتحاد الآسيوي التفرغ.

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام ورئيسها عمر المهنا طالهما نقد متواصل منذ الجولة الأولى من الموسم الحالي، ولا يزال سيل النقد ينهمر في الكثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعد الأخطاء المؤثرة التي غيرت من مجرى الكثير من المباريات!.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يصل إلى الرياض قادماً من الكويت

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم