“الهكر” مرجوج هزازي يحذر البنوك‎ من قرصنة أجهزة الصراف

“الهكر” مرجوج هزازي يحذر البنوك‎ من قرصنة أجهزة الصراف

الساعة 12:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3090
1
طباعة
unnamed (12)

  ......       

حذر الهكر الأخلاقي والخبير بتقنية المعلومات تركي الثقفي المعروف باسم “مرجوج هزازي” عبر حسابه بـ”تويتر” من قرصنة أجهزة الصراف الآلي وذلك عبر عدة تغريدات تحذيرية.

“المواطن” تواصلت مع “هزازي” الذي أكد صحة ما نشره وقال: “الكثير يعلم أن مايكروسوفت قررت التوقف عن دعم نظامها ويندوز xp في 8 أبريل 2014، وهذا النظام تستعمله أكثر البنوك بنسبة 90% من الصرافات حول العالم”.
وأضاف: “ذكرت شركة سيمانتيك أنه يمكن للمتسللين استغلال نقطة ضعف في أجهزة الصراف التي تعمل بنظام xp ‏وذكرت أنه يمكن إجراء عمليات ببساطة من خلال إرسال رسالة نصية إلى جهاز الصراف”.
وتابع: “في عام 2013 تم اكتشاف مالوير خبيث اسمه Backdoor.Ploutus مثبت على أجهزة الصراف الآلي في المكسيك كان مصمماً لسرقة أنواع محددة من أجهزة الصراف عن طريق رسالة نصية”.

وقال “هزازي”: “كل مايحتاجه الهكر إجراء اتصال مشترك بهاتف محمول عن طريق USB بأجهزة الصراف مستخدماً أوامر يرسلها برسالة نصية داخل هذه الأجهزة”.

وأضاف: “كما يمكنه سرقة أرقام البطاقات الائتمانية وأرقامها السرية أيضاً”.
وقال “هزازي”: “على البنوك توخي الحذر واتخاذ تدابير أمنية وترقية نظام تشغيل الصرافات لحماية العملاء وحماية نفسها”.
وأضاف: “من ضمن البنوك التي اتخذت إجراءات أمنية أحد البنوك الرئيسية في بريطانيا عندما وقّع عقداً مع شركة مايكروسوفت ‏من أجل تقديم الدعم للأجهزة فترة معينة وكلفه هذا الأمر أكثر من 100 مليون دولار حسب وكالة الأنباء الدولية رويترز”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم