بالصور.. “إيرباص” تقدم أول نموذج لطائرة تجارية تعمل بالكهرباء

بالصور.. “إيرباص” تقدم أول نموذج لطائرة تجارية تعمل بالكهرباء

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيغرائب
580
0
طباعة
An E-Fan aircraft is seen on the tarmac for its first public flight during the e-Aircraft Day at the Bordeaux Merignac airport

  ......       

قدمت مجموعة “ايرباص” اليوم أول نموذج لطائرة تجارية تعمل بالكهرباء ويطلق عليها اسم “e-Fan” وقامت برحلتها الأولى في مدينة بوردو في حضور العديد من المسئولين الفرنسيين.

وأوضحت “ايرباص” في بيان أن النموذج في مرحلة التجارب لتكنولوجيا ستستمر في الاعوام المقبلة لتطوير طائرات كهربائية تعمل بالكهرباء.

وأكد مسئول قسم التكنولوجيا والابتكار بـ”ايرباص”، جان بوتي أن “هذه النماذج ستساعد على خفض انبعاثات الطائرات في إطار سياسة الحفاظ على البيئة وستحتوي على المدى البعيد على تكنولوجيا أكثر اقتصادية وفعالية”.

ويبلغ طول نموذج الطائرة 6.7 أمتار والمسافة بين الجناحين 9.5 أمتار وهو مصنع من ألياف الكربون ومزود بمحركين يتم تغذيتهما ببطاريات إيون الليثيوم بوليمر بقوة 250 فولت.

ويمكن لهذا النموذج التحليق بسرعة 220 كلم/ساعة، وهو مناسب للرحلات القصيرة التي تبلغ أقصى مدى لها بين 45 دقيقة وساعة.

واعتبر وزير الاقتصاد والصناعة الفرنسي، ارنو مونتيبورج أن هذه الطائرة “تمثل المرحلة الاولى في قطاع يهدف لانتاج أجيال متتالية من الطائرات الكهربائية ذات الحجم الاكبر، حتى يتم تشييد طائرات كبيرة الحجم تعمل بالكامل بالكهرباء خلال العشرين عاما القادمة”.

ورأى أن النموذج يمثل “طفرة جديدة في الطيران المدني”، وأن هذه التكنولوجيا ستساعد على الحد من استخدام النفط في تشغيل الطائرات.

3

1

7

4

2

6


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬