بالصور.. احتفالات “رعاية الأيتام باليوم العربي في فروعها التسعة

بالصور.. احتفالات “رعاية الأيتام باليوم العربي في فروعها التسعة

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1860
0
طباعة
55445

  ......       

اختتمت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام مؤخرا فعاليات الحفل اليوم العربي لليتيم في كافة فروعها التسعة على مستوى مناطق المملكة، برعاية إلكترونية من صحيفة “المواطن”.

وأقامت فعاليات الحفل لأبنائها وفتياتها المشمولات برعايتها في كافة فروع المؤسسة بالمملكة الرياض ، الدمام ، جده ، مكة المكرمة، المدينة المنورة، أبها، حائل، شقراء، القصيم.

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة فواز العنزي أن الهدف من أقامة المؤسسة لفعاليات حفل اليوم العربي لليتيم لأبنائها وفتياتها المشمولات برعايتها مشاركة المجتمع بأهمية الاهتمام بالأيتام، وغرس الفرحة والابتسامة على وجه كل يتيم، وتذكير المجتمع بفضل العناية باليتيم، ومشاركة اليتيم الفرحة، وتكريم المبدعين من أبنائنا الأيتام والعمل على تطوير مواهبهم في مختلف المجالات.

وقال إن اللجنة العليا المنظمة للحفل حرصت أن تكون جميع فعاليات الحفل من أوبريتات وباقي فقرات الحفل من أعداد وتنفيذ أبناؤها المشمولين برعايتها.
وقدم العنزي شكره وتقديره لوزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على رعايته فعاليات الحفل في كافة فروع المؤسسة منوها بالدعم اللامحدود الذي تحظى به المؤسسة وأبناؤها وفتياتها المشمولين برعايتها من قبل معاليه.

كما قدم شكره وتقديره لشركاء النجاح من الرعاة الداعمين للحفل في مناطق المملكة، حيث وقعت المؤسسة اتفاقية الرعاية الماسية مع شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة.

ووقع فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمدينة مكة المكرمة مع نادي الوحدة الرياضي كراعي ذهبي لحفل اليوم العربي لليتيم وذلك تفعيلا للدور الاجتماعي في النادي.

وحظيت المؤسسة بدعم الشيخ محمد صلاح جمجوم بمبلغ مالي دعما منه لأيتام المدينة المنورة.

وتلقت المؤسسة العديد من أوجه الدعم المختلفة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص من فنادق وخلافه كرعاة لبرامج معينة وفعاليات معينة، ومنها فندق مداريم كراون، ومجموعة الحكير، والهيئة الملكية للجبيل، ورتاج طيبه للاحتفالات، وشركة المنتج للإنتاج الإعلامي، شركة السيف للعطور، مؤسسة سواعد عذيب.

حفل الرياض
وتحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، احتفلت المؤسسة في الرياض بحفل اليوم العربي لليتيم يوم الخميس الموافق 20/4/1435هـ في فندق مداريم كراون.

وشهد الحفل أصداء واسعة في الوسط الإعلامي، وخاصة أوبريت ” نعم الولد ” الذي لاقى إشادة كبيرة على مستوى كبير من الإعلاميين الذين وضعوه في مقارنة مع أوبريت الجنادرية الذي أقيم في نفس الأيام.

وصاحب الحفل المعرض الفني من صور ورسومات عدد من المبدعين الأبناء، ولاقى إعجاب الحضور، حيث افتتحه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف.

حفل الدمام
وفي يوم الاثنين الموافق 24 ربيع الآخر انتقل حفل اليوم العربي لليتيم ضمن سلسلة الاحتفالات التي تنفذها المؤسسة في كل عام بجميع فروعها، إلى الدمام. وشهد الحفل الذي أقيم على شاطئ البحر إعجاب الجميع، وأشادوا به كثيراً

حفل مكة وجدة
وتوجهت بوصلة احتفالات المؤسسة باتجاه المنطقة الغربية وتحديداً في حفل فرعي مكة المكرمة وجدة ورأت المؤسسة إقامتهما في نفس اليوم لتحقيق فوائد عديدة، حيث احتضنت الغرفة التجارية في مكة المكرمة الحفل الذي جاء برعاية وزير الشؤون الاجتماعية يوم الخميس 27/4/1435هـ وبحضور مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي ومثل وقت اللياقة المدير الإقليمي حسام حبتور وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

حفل المدينة المنورة
وحزم اليوم العربي لليتيم حقائبه متوجهاً إلى المدينة المنورة وتحديداً فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمدينة المنورة الذي أقام حفلاً لا يقل جمالاً عمن سبقوه بالاحتفالات يوم الأحد الموافق 30/4/1435هـ.

حفل حائل
وانطلقت قافلة حفل اليوم العربي لليتيم متوجهةً باتجاه الشمال وتحديداً إلى حائل، حيث احتفل فرع المؤسسة يوم الثلاثاء 3/5/1435هـ برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية في حائل الأستاذ سالم السبهان وعدد من المسؤولين في المنطقة ورجال الأعمال، ومثل شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة الراعي الماسي لحفل اليوم العربي اليتيم الأستاذ نايف الشمري.

وأبدى الحضور إعجابهم من المعرض الفني المصاحب للحفل، والذي تزين بأعمال قدمها أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام من رسم وتصوير وغيرها.

حفل أبها
ومن الشمال إلى الجنوب، حيث أقيم حفل فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في أبها باليوم العربي لليتيم في 9/5/1435هـ برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد البناوي وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين في المنطقة ورجال الإعلام، وقد مثل الراعي الماسي شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت الأستاذ سليمان القاضي.

ولاقى المعرض الفني المصاحب للحفل إعجاب وتقدير الحضور، والذي تزين بأعمال قدمها أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام من رسم وتصوير وغيرها.

حفل القصيم
وحط اليوم العربي لليتيم رحاله في مدينة القصيم، إذ احتفل فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في يوم الخميس الموافق 12/5/1435هـ وحضر عدد من المسئولين في فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم ورجال الأعمال في المنطقة، ومثل شركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة الراعي الماسي لليوم العربي لليتيم الأستاذ عايد الشمري.

ووجد المعرض الفني المصاحب للحفل كل الإشادات والمديح من قبل الحضور والزوار بسبب ما شاهدوه من صور جميلة ورسومات مميزة للأبناء.

بطولة وقت اللياقة لسداسيات كرة القدم

وأقيمت على هامش الحفل بطولة وقت اللياقة للسداسيات كرة القدم لألناء المؤسسة المشمولين برعايتها في كافة فروعها على مستوى المملكة، ونظمتها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام وترعاها شركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة، وشهدت مشاركة ستة فرق من كل مدينة.

وكرم الفائزين بالمركز الأول والثاني في حفل اليوم العربي لليتيم وأفضل لاعب وهداف البطولة.

وشهدت توزيع اشتراكات مجانية من قبل راعي البطولة شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة.

السحب على أجهزة ذكية
ووفرت المؤسسة لفعاليات الحفل في كافة المناطق هدايا خاصة لأبنائها وحظي السحب على أجهزة الهواتف الذكية أثارة منقطعة النظير، حيث وفرت المؤسسة لحفل كل منطقة 4 أجهزة ذكية (آيفون 5S ، بلاكبيري Q10، سامسونج 4، سامسونج جالكسي تاب) .

المعارض المصاحبة لمواهب الأبناء
وحرصت المؤسسة في الحفل على اكتشاف مواهب أبناؤها وفتياتها المشمولين برعايتها حيث عملت هذا العام على توفير معرض خاص أقيم على هامش كل احتفالية في كافة المدن لأبراز مواهب الأبناء والفتيات وتعددت المشاركات من (صور فوتوغرافية، فن تشكيلي، مونتاج مرئي وهندسة صوتية، ومواهب التمثيل وخلافه).

الإدارات النسائية
ولم تقتصر احتفالات المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام باليوم العربي لليتيم على الجانب الرجالي فقط بل كان للعنصر النسائي حضوره اللافت في حفل المؤسسة باليوم العربي لليتيم لهذا العام.

وبدأت هذه الاحتفالات بالإدارة النسائية في الرياض يوم الأربعاء 11/5/1435هـ في قاعة هوليدي إن القصر في العليا، برعاية من الأميرة شيخه بنت عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود التي شرفت الحفل بحضورها الكريم إلى جانب عدد من سيدات المجتمع وعضوات مجلس الشورى ومسؤولات بوزارة الشؤون الاجتماعية ومختلف الجهات الحكومية، مثل وقت اللياقة الأستاذة نجلاء الحقباني وعدد من عضوات مجلس الإدارة.

وأبدت الحاضرات إعجابهن من الترتيب والتنظيم والفعاليات المصاحبة التي تنوعت في القاعة ما بين عرض للإكسسوارات النسائية والحرفيات اللاتي شاركن في الجنادرية وغيرها من الفعاليات الموجهة للأطفال.

حفل القسم النسائي بجدة

وانتقل الحفل بعد ذلك إلى مدينة جدة، حيث احتفل القسم النسائي في المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام يوم الأربعاء 18/5/1435هـ بحفل اليوم العربي لليتيم في قاعة الجولدن توليب برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وحضور عدد من سيدات الأعمال والمجتمع في محافظة جدة.

حفل القسم النسائي بالدمام

وأختتمت فعاليات حفل اليوم العربي لليتيم للإدارة النسائية في الدمام، حيث احتفل القسم النسائي في المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام يوم الأربعاء 18/5/1435هـ بحفل اليوم العربي لليتيم في قاعة القولدن توليب بحضور عدد من سيدات الأعمال والمجتمع في محافظة الدمام.
44

89

555

555.jpg55

90


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير