بالصور.. الريال ومهمة العبور من “جحيم ميونخ” إلى “جنة لشبونة”

بالصور.. الريال ومهمة العبور من “جحيم ميونخ” إلى “جنة لشبونة”

الساعة 10:14 مساءً
- ‎فيالرياضة
1855
1
طباعة
Munich's Ribery and Pizarro attend a training session in Munich

  ......       

تتجه أنظار جميع عشاق كرة القدم غدا الثلاثاء إلى ملعب (أليانز أرينا) معقل بايرن ميونخ الألماني لمتابعة اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة الموقعة المنتظرة بين النادي البافاري وريال مدريد الإسباني.
يخوض ريال مدريد هذه المباراة وكله أمل في الوصول للقب دوري الأبطال العاشر الغالي الذي يسعى وراءه منذ 12 عاما، وسط حالة كبيرة من الترقب بخصوص “الجحيم الجماهيري” الذي سينتظره لدرجة أن رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيجه قال عن الأمر “أشجار ميونخ ستحترق”، من حماس المشجعين.
وتعد هذه رابع مرة على التوالي يتأهل النادي الملكي لنصف نهائي دوري الأبطال، ولكنها المرة الأولى التي يخوض خلالها مباراة العودة متمتعا بأفضلية، بسبب فوزه في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة، مما يرفع من الحالة المعنوية بخصوص قدرة الفريق على التأهل لنهائي لشبونة.
وستشهد المباراة عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة، وهو الأمر الذي قد يتطلب تغيير مهام الويلزي جاريث بيل، وتكليفه بمهام دفاعية من قبل المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
رغبة ريال مدريد لا مثيل لها حيث يرغب في ألا يتحول اللقب العاشر إلى “هوس حقيقي” للاعبيه وللقضاء على “لعنة ميونخ”، حيث لم يفز الملكي على الفريق البافاري في أي مباراة رسمية جمعت بينهما في ألمانيا.
وعلى الصعيد الشخصي يخوض رونالدو اللقاء وهو يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف، أولها الوفاء بوعده الذي قطعه في أخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2011-2012 حينما قال عقب الاقصاء من نفس الدور أنه “يدين لجماهير الريال بنهائي”، خاصة وأنه كان أهدر ضربته في ركلات الجزاء الترجيحية.
كما سيسعى رونالدو لكتابة إسمه في تاريخ الـ”تشامبيونز”، حيث انه اذا ما سجل سيصبح صاحب أعلى عدد من الأهداف في البطولة خلال موسم واحد، حيث يحمل حاليا في جعبته 14 هدفا، كما أن “صاروخ ماديرا” صاحب أعلى نسبة تسديدات في هذه النسخة (40 تسديدة) وبمعدل تهديفي 1.56 في المباراة.

ولن يواجه أنشيلوتي مشاكل كثيرة في التشكيل الأساسي حيث سيشغل إيكر كاسياس بكل تأكيد حراسة المرمى فيما أن الظهيرين داني كارباخال وفابيو كوينتراو سيتوليان مهمة مراقبة الهولندي آريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري، فيما تعافى بيبي من الكدمة التي تعرض لها في مباراة أوساسونا الأخيرة وسيزامل سرخيو راموس في قلب الدفاع.
وبالنسبة لخط الوسط فبالتأكيد سيلعب تشابي ألونسو كمحور ارتكاز وبجانبه كل من الأرجنتيني أنخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش وأمامهما بيل ورونالدو في ظل وجود بنزيمة كرأس حربة.
ويخوض بايرن المباراة عقب استعادة الانطباعات الجيدة عن مستواه في مباراته الأخيرة بالبوندسليجا أمام فيردبريمن وبالأخص في الشوط الثاني، إلا أنه على الرغم من الفوز 5-2 ، لا يزال يعاني من مشاكل في المرتدات، السلاح الأخطر للـ”ميرينجي”.
إلا أن المدير الفني لبايرن بيب جوارديولا قال اليوم في مؤتمره الصحفي قبل مباراة الغد أن فريقه ربما يلجأ للعب على المرتدات، وهو الأمر الذي يعاكس فلسفته التي تعتمد على الاستحواذ والتي نقلها لبايرن، لذا ربما يكون الأمر يأتي فياطار الخداع.
بالنسبة للشكوك التي ستراود جوارديولا في وضع الخطة فإنها ستكون الأسئلة الدائمة: هل سيلعب لام كظهير أيمن أم في وسط الملعب؟ خاصة في ظل قدرته على اللعب بأكثر من مركز.
اذا ما لعب لام كظهير أيمن ستقع مسئولية خط الوسط على باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس اذا ما كان بايرن يسعى لخوض مباراة هجومية، أو خابي مارتينيز بدلا من الأخير للعب بقدر أكبر من الاستقرار الدفاعي.
كما أن مارتينيز مرشح أيضا للعب بدلا من جيرون بواتينج أو البرازيلي دانتي في قلب الدفاع، فيما سيشغل ديفيد ألابا مركز الظهير الأيسر.
وعلى الأطراف سيدفع جوارديولا بجناحيه التقليديين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إلا اذا ما قرر المدرب اجراء تغيير مفاجىء في تكتيكه المعتاد، فيما أن رأس الحربة سيكون بكل تأكيد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على الرغم من المباراة القوية التي قدمها كلاوديو بيتزارو امام فيردر بريمن، وخلفه إما توماس مولر أو ماريو جوتزه.

Real Madrid's Cristiano Ronaldo runs during a training session in Munich Real Madrid's Gareth Bale looks on during a news conference in Munich Real Madrid coach Carlo Ancelotti pauses during a news conference in Munich Munich's Ribery attends a training session in Munich Munich's Ribery attends a training session in Munich Munich's coach Pep Guardiola conducts a training session in Munich Munich's coach Pep Guardiola conducts a training session in Munich Munich's goalkeeper Manuel Neuer attends a training session in Munich


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،