بالصور .. جازان تشيع شهيد الواجب محمد الخبراني

بالصور .. جازان تشيع شهيد الواجب محمد الخبراني

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3925
4
طباعة
IMG-20140415-WA0043

  ......       

شيعت قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان ضباطاً وأفراداً شهيد الوطن الجندي أول محمد الخبراني يتقدمهم مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط، ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ووكلاء الإمارة المساعدون، وقائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي وعدد من ضباط المديرية، الذين أدوا صلاة الجنازة على الشهيد- يرحمه الله- بمقر سكنه بجامع قرية عرق التابعة لمحافظة العارضة.

ونقل الفريق السواط تعازي ومواساة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لأسرة الشهيد.

وسلم السواط والد الشهيد شيكاً فورياً بمبلغ وقدره 100 ألف ريال تعزية لذويه، كما أمر وزير الداخلية بترقية الشهيد الخبراني إلى رتبة عريف على آخر مربوط في الراتب وأمر بمنحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ونوط الشرف، ومليون ريال لبناء منزل لأسرته وسداد ديونه.

من ناحيته عبر والد الشهيد عن عظيم شكره للقيادة الحكيمة ولمنسوبي حرس الحدود على وقفتهم الحانية، وقال: “فخور جداً أنا وأمه وإخوانه وأخواته وأفراد قبيلته أن يكون ابني استشهد وهو يدافع عن حدود هذا الوطن ونحسبه عند الله من الشهداء الأبرار”.

من جانبهم قال زملاء الشهيد “إن الجندي أول الخبراني من زملائنا المخلصين في عملهم وهو من الأفراد الشجعان يعمل معنا بكل جد وإخلاص لردع المهربين والمتسللين ويتصف- رحمه الله- بالأخلاق الحميدة والصفات الحسنة وهو محبوب لدى جميع رؤسائه وجميع زملائه الأفراد”.

كما قام الفريق السواط وعدد من الضباط بزيارة المصاب الجندي أول محمد العذيقي بمستشفى بني مالك واطمأنوا على صحته.

وأكد مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط أن رجال حرس الحدود يقومون بواجباتهم بكل شجاعة على الحدود البحرية والبرية ولن يثنيهم ما يتعرض له زملاؤهم من مواجهات مع المهربين والمتسللين بل يزيدهم إصراراً وعزيمة في مواصلة التضحيات في سبيل الدين والوطن.

وأشار السواط إلى أن الحوادث الأخيرة التي استشهد فيها ثلاثة من رجال حرس الحدود ليست سوى محاولات لبعض المهربين لتمرير الممنوعات من المخدرات أو الأسلحة وغيرها من المحظورات للبلاد وهي تأتي كردود أفعال على ما يقبض عليه حرس الحدود من هذه المواد حيث تشير إحصائياتنا إلى ضبط أكثر من ثمانية وعشرين ألف كجم من الحشيش المخدر خلال العام الماضي وأكثر من أربعة ملايين من الحبوب المخدرة بل أكثر من سبعين كجم من الحشيش يتم إحباط تهريبها يومياً، وبلغ عدد الأسلحة التي تم ضبطها خلال العام الماضي 1434هـ سبعة آلاف وستاً وتسعين قطعة سلاح وعدد المهربين الذين تم القبض عليهم خلال العام الماضي 1434هـ خمسة آلاف ومائتين وسبعة وثمانين مهرباً وعدد المتسللين ثلاثمائة وثمانية وثلاثين ألف متسلل.

وقال الفريق السواط إن حدود المملكة البرية والبحرية هي خط أحمر يقف رجال حرس الحدود الأشاوس درعاً لحمايته؛ فالوطن يستحق الكثير من التضحيات.

IMG_0899

IMG-20140415-WA0041

IMG-20140415-WA0047

IMG-20140415-WA0046

IMG-20140415-WA0044

IMG-20140415-WA0045

IMG-20140415-WA0042


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 285 ألف رخصة تجارية في 9 أشهر

المواطن – الرياض أصدرت أمانات وبلديات المملكة خلال