بالصور.. بدء عمليات الاقتراع الخاص في العراق

بالصور.. بدء عمليات الاقتراع الخاص في العراق

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
620
0
طباعة
A traffic policeman casts his vote into a ballot box during early voting for the parliamentary election in Baghdad

  ......       

بدأت صباح اليوم (الاثنين) عمليات الاقتراع الخاص التي تشمل عناصر الأجهزة الأمنية والمهجرين والسجناء والمرضى الراقدين في المستشفيات، وهي المرحلة الثانية في الانتخابات التشريعية العراقية، لانتخاب 328 نائبا من اصل 930 مرشحا.

وفتحت في الساعة السابعة من صباح اليوم (الاثنين) بالتوقيت المحلي (الساعة الرابعة بتوقيت جرينيش) أبواب 534 مركزا انتخابيا، مخصصة لقوات الأمن، وعشرات المراكز الأخرى أمام المهجرين والسجناء والمرضى، أبوابها للمشمولين بهذ الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها جهزت 534 مركز اقتراع بواقع 2670 محطة اقتراع للمشولين من منتسبي القوات الأمنية بالتصويت الخاص، و35 مركز اقتراع بواقع 81 محطة اقتراع للمهجرين المسجلين، و27 مركز اقتراع بواقع 60 محطة اقتراع للسجناء، و140 مركز اقتراع بواقع 144 محطة للراقدين في المستشفيات.

وكانت عملية التصويت بالانتخابات البرلمانية العراقية في مرحلتها الأولى بدأت أمس للجاليات العراقية في الخارج وتستمر ليومين في 20 دولة، وبدأت المرحلة الثانية، المخصصة للقوات الأمنية والسجناء والمهجرين والمرضى هذا اليوم، أما المرحلة الثالثة التي سميت بالاقتراع العام فستبدأ يوم 30 ابريل.

وشددت القوات العراقية من إجراءاتها الأمنية المشيدة حول المراكز الانتخابية، وقامت بالتنسيق مع أمانة بغداد برفع النفايات قرب المراكز الانتخابية تحسبا من استغلالها من قبل المسلحين لاستهداف الناخبين والقوات الأمنية عن طريق وضع العبوات الناسفة في النفايات وتفجيرها عن بعد.

10

9

11

12

13

4

5

6

1

2

8

7

 


قد يعجبك ايضاً

18 غارة جوية على مواقع #داعش في #العراق و #سوريا اليوم

المواطن – وكالات لا تزال العمليات التي تنفذها