بالصور.. بلدية رفحاء تعمل على قدم وساق لاستقبال وزيرها

بالصور.. بلدية رفحاء تعمل على قدم وساق لاستقبال وزيرها

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3580
10
طباعة
image (3)

  ......       

تستنفر بلديات منطقة الحدود الشمالية هذه الأيام مع قرب زيارة وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز المرتقبة الأسبوع المقبل.

ورصدت “المواطن” عصر أمس أعمال بلدية رفحاء الخاصة باستقبال وزير الشؤون البلدية والقروية. فيما تعمل البلدية على قدم وساق أثناء الدوام الرسمي وخارجه لتزيين الشوارع وتعليق اللوحات الترحيبية بالوزير.

كما قامت بلدية رفحاء بحملات لنظافة الشوارع وصبغ للأرصفة وزراعة الشتلات والأشجار بين الشوارع وتعليق صور الوزير مذيلة بعبارات ترحيبية بمناسبة زيارة وزير الشؤون البلدية والقروية لرفحاء.

من جانبهم طالب عدد من المواطنين بلدية رفحاء بأن يكون عملها دائماً كما يشاهدونه الآن وغير مرتبط بزيارة الوزير.

وقال المواطن رضا العنزي :”أليس المواطن يا بلدية رفحاء أولى بتحسين وإصلاح الشوارع من وزير يأتي ويذهب؟! استنفاركم الشديد يدل على تقصير واضح! بمناسبة زيارة وزيرهم”.

وأضاف العنزي: “قبل الزيارة يحيطهم علماً بزيارته، للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطن، أما علم أن الزيارة المفاجئة تقف على حقيقة الخدمات!”.

وأوضح المواطن محمد بن ذعار الربع أن عدد أشهر السنة 12 شهراً؛ أي أننا نحتاج إلى زيارة من قبل 12 وزيراً لتصبح رفحاء من أجمل مدن العالم.

من ناحيته قال الكاتب طواري الجنيدي: “في رأيي” أن زيارات الوزراء “المعلنة” أو أي مسؤول، هي من أنواع التستّر على الفساد وفيها نوع من الغباء، وتساءل: “ما الفائدة المرجوة من زيارة المسؤول لجهة تابعة له في ساعة يعلمها حتى عامل النظافة ويمكنه من نفض غبار أعلى رف في الإدارة!”، وأردف قائلاً: “مصطلح “زيارة” يشعرك بأن الحدث هو مجرد “قهاوي وسواليف” ولا يشعرك بالتدقيق والمراقبة والمحاسبة أبداً..!”.

image (13)

image (14)

image (15)

image (16)

image (12)

image (10)

image (11)

image (9)

image (8)

 

image (4)

image (5)

image (6)

image (7)

image (2)

image (1)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. رفحا اجمل ايام العمر يارب ادعولى اتمنى ارجع لك فالحدائق ودار القرأن والشارع يشهد ان ايامناكانت كلها طاعة لله وقرأن وكل خطوة استغفر وادعى لرفحا و اهل رفحا

  2. ماشاء الله يزينون لقدوم الوزير واذا مجاها وزير عادي الوضع

  3. ودك تاقف قدام الامير وتقوله ترا كل اللي سوهن قبل لا تجي ودك تصور قبل وبعد نصابين

  4. متابع للواقع

    في دولة المؤسسات لا يوجد شي اسمه حملة او جولة تفقدية … بل يوجد عمل مهني بشكل رسمي ونظامي على مدار ال 24 ساعة ..!!

  5. أبو أسامة

    الموضوع عادي جدا
    كل واحد إذا علم بزيارة ضيف لبيته يشتط ويستنفر ويكنس ويغسل ويشطف
    بالعكس البلدية قاعدة تعمل بالأصول

  6. اهلا وسهلا بسمو الوزير بالزيارة الميمونه ولكن هناك بعض النقاط التى نامل من المجلس البلدي الذي كونه حلقت وصل بين البلدية والمواطن فهناك اشياء لابد من حلها ١- ازالة شبك الفوج الشرقي وتخطيطه اراضي للمواطنين علما بان مساحته اكبر من مخطط المحافظة باكملها ٢- سرعة اعادة زفلتت الشوارع المتهالكة ٣- سرعة زفلتت مخطط الاستراحات وايجاد الخدمات من كهرباء وماء وارصفه ٤- سرعة اكمال الخدمات لحي الورود من ماء وزفلته وغيرها ٥- وضع كبري يخدم سكان حي الورود ويربطهم بالمحافظة . ٦- سرعة انجاز مخطط احواش الماشية وايصال الخدمات له من ماء وكهرباء وزفلته ٧- تفعيل توزيع اكياس النفايات شهريا على المنازل كما هو موجود ببعض المدن . ٨- تحسين مداخل المحافظة من الغرب وجهة الشرق من الزفلته وغيرها . ٩- ايجاد مقر سوق شعبي يكون فيه يوم محدد بالاسبوع للبائعين الجواله اسوة بباقي المدن ١٠- ايجاد مسلخ ثاني للذبائح يكون مجهز بالكامل . ١١- تخطيط موقع اخر للمنطقة الصناعية خارج المحافظة . حفظ الله سمو الوزير في حله وترحاله ووفق الله رئيس امين المنطقة وكل الشكر لرئيس بلدية رفحاء والشكر موصول لرئيس المجلس البلدي وللجميع لمايحبه الله ويرضاه

  7. سلمان الشمري

    انا اقول وش ها النشاط ! حتى الجمعة مداومين هههههههههههههههه

  8. انواع النفاق العمل امام الوزير فقط

  9. أبوخطاب الفريح

    حيالله الضيف الكريم

    كل الود من أهلي أهل رفحاء

    توحيد المطالب ووضع الأولويات

    وتعيين متحدث رسمي.

    ولا بأس من وضعها على بنر ٥x٣

    في وسط صالة الإستقبال لتمثل مطالب

    جميع الأهالي والضواحي

  10. ودك انه يلغي زيارته عشان يتفشلون بعد ما سوو كل هذا الشي

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

ضبط متهمين قاموا بالاعتداء على معلم وأسيوي في جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  باشر مركز