بالصور.. خوجة: عهد خادم الحرمين شهد إنجازين في مسيرة الإعلام

بالصور.. خوجة: عهد خادم الحرمين شهد إنجازين في مسيرة الإعلام

الساعة 8:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
49

  ......       

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعى وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، مساء أمس، حفل هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور خمسين عاماً على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض.

أقيم الحفل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع، وأعضاء مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وافتتح خوجة المعرض المصاحب للفعاليات الذي احتوى على معرض للصور التاريخية والمقتنيات الأثرية الخاصة بأرشيف الإذاعة والتلفزيون، واطلع على صور تمثل تاريخ الإذاعة والتلفزيون في المملكة، والأجهزة السمعية والتصويرية التي واكبت بداية التلفزيون والإذاعة وتطورهما.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم، ثم شاهد الجميع عرضاً تمثيلياً جسد بدايات الإذاعة والتلفزيون في المملكة.

وأكد خوجة في كلمته أن مسيرة الإعلام في المملكة سارت بخطى ثابتة ومستقرة على مر السنين وشهدت تدرجاً في التوسع والتطوير وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ تحققت القفزة الكبيرة في إنجازين كبيرين أولهما افتتاح قنوات تلفزيونية جديدة تثري الجانب المعرفي والثقافي وهي الاقتصادية والثقافية وأجيال وقنوات رياضية مختلفة توجت بقناتي القرآن الكريم والسنة النبوية اللتين لقيتا صدى واسعاً في نفوس أبناء الوطن وأبناء العالم الإسلامي أجمع وهما بمهنيتهما تجسدان تلفزيون الواقع وتلهب المشاعر لترابطها في أقدس بقعتين في العالم على مدار الساعة وتظهر اهتمام الدولة ـ حرسها الله ـ بالحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

أما الإنجاز الآخر فكان إصدار أوامره الكريمة ـ حفظه الله ـ بإنشاء ثلاث هيئات إعلامية تتمتع بالخصوصية والاستقلالية الكاملة وهي هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة وكالة الأنباء السعودية وهيئة الإعلام المرئي والمسموع.

46

30

37

33

31

34

39

43

36

32

40

41

44

38

59

56

42

53

54

35

50_1

57

47

45

60

55

58

51


قد يعجبك ايضاً

التهرب من الإعلام يكتنف زيارة الربيعة لبيشة.. ومتحدث الشؤون الصحية لا يعلم عن الزيارة!

المواطن – نواف آل مثاعي اكتنف الغموض مع