بالصور.. رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر لعائلات ضحايا العبارة المنكوبة

بالصور.. رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر لعائلات ضحايا العبارة المنكوبة

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1510
0
طباعة
South Korea's President Park comforts a mourner after paying tribute to victims of sunken passenger ship Sewol, at the official memorial altar for the victims in Ansan

  ......       

اعتذرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون- هيي اليوم الثلاثاء عن كارثة العبارة، قائلة إن الحكومة اخفقت في منع الكارثة.

وقالت بارك في كلمة خلال اجتماع للحكومة تم بثه في التليفزيون الوطني، “أتوجه بالأسف للشعب ويعتصرنى الألم على الأرواح الغالية التي فقدت”.

وذكرت رئيسة كوريا الجنوبية “كم اعتذر عن الاخفاق في منع الكارثة وعن عدم وجود استجابة أولية كافية لتخفيف آلام ومعاناة (أقارب الضحايا)”.

وقالت في بيان اصدرته حكومتها “اعتذر للناس على فقدان كل هذه الأرواح العزيزة.” وأضافت “علينا أن نعقد العزم بقوة لإعادة تشكيل نظام السلامة من الصفر في جمهورية كوريا.”

ووعدت بارك بأنها ستشكل وكالة حكومية مسؤولة عن التعامل مع مثل هذه الحوادث الكبري وقوبلة بارك بصيحات استهجان من قبل بعض أقارب الضحايا عندما قامت بزيارتهم في جيندو مركز جهود الإنقاذ في اعقاب الكارثة. ووصفت باك قرار بعض أفراد الطاقم الفرار من العبارة الغارقة إنه بمثابة القتل.

وتعرضت بارك وحكومتها لانتقادات بسبب استجابة السلطات البطيئة لغرق العبارة في 16 أبريل نيسان وضعف اللوائح التي تنظم صناعة النقل البحري.

وظهرت حكايات مروعة عن أولئك الذين غرقوا بعد انتشال الجثث. ووصف أحد الغطاسين عثوره على جثة صبي وفتاة ربطا سترتي نجاتهما معا.

وعرض رئيس الوزراء تقديم استقالته بعدما انتقدت أسر الضحايا جهود الإنقاذ.

وغرقت العبارة (سيول) وعلى متنها 476 شخصا، معظمهم من الطلبة والمعلمين، قبالة كوريا الجنوبية يوم 16 أبريل الجاري. وأكد المسؤولون مصرع 187 شخصا جراء هذا الحادث.

5

1

2

4

3

7

8

 


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك