بالصور.. مدني الباحة يمنع كارثة في محطة وقود بقرن ظبي

بالصور.. مدني الباحة يمنع كارثة في محطة وقود بقرن ظبي

الساعة 8:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
685
1
طباعة
image (3)

  ......       

نجحت فرق الدفاع المدني بالباحة في السيطرة على حريق بمركبة “لاند كروزر” داخل محطة وقود بقرن ظبي صباح اليوم، ومنع كارثة محققة.
وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني المقدم عبدالله الظبية أنه ورد لمركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغٌ يفيد عن اشتعال النار في مركبة داخل محطة وقود بقرن ظبي وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بوحدة التدخل في المواد الخطرة بقرن ظبي بمتابعة مباشرة من مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبدالله السواط.

ووجّه السواط بدعم الموقف بأربع فرق إطفاء من وحدة الدفاع المدني بالبلد ووحدة الدفاع المدني ببني حسن ووحدة الدفاع المدني ببني سار وذلك لضمان سرعة السيطرة على الحريق قبل انتشاره ووصوله إلى مكائن تعبئة الوقود.

وبوصول الفرق الميدانية إلى الموقع اتضح انتشار النيران في مؤخرة مركبة لاند كروزر أثناء تعبئة الوقود وأخمدت النيران في وقت قياسي ما ساعد في حصر الحريق بالمركبة قبل انتقاله لمكائن المحطة المغذية للوقود دون وجود أي إصابات في الموقع حيث تم الاطمئنان على سائق المركبة والعاملين بالمحطة.

ولفت ” الظبية” إلى أن السائق أفاد أنه أثناء توقفه داخل المحطة لتعبئة الوقود اشتعلت النار في مؤخرة المركبة مما جعله يبتعد عنها ويتصل على 998.
ولا يزال ضباط التحقيق في موقع الحادث لإكمال الإجراءات وتسليم الموقع للمرور حسب الاختصاص.

وأوضح اللواء السواط أن مثل هذه الحوادث تقع نتيجة غياب الفحص الدوري للمركبات، إضافة إلى عدم توفير وسائل السلامة التي يجب أن تتوفر داخل كل مركبة لضمان السيطرة الأولية على الحرائق قبل تفاقمها والتسبب بخسائر فادحة لا سمح الله.
ووجه اللواء السواط إدارة التدريب باستمرار البرنامج التدريبي الذي تشرف عليه شعب السلامة بجميع الإدارات بمدينة الباحة والمحافظات لتدريب العاملين في المنشآت الحيوية ومنها محطات الوقود على طرق مواجهة الحرائق في بدايتها باستخدام وسائل واشتراطات السلامة الموجودة من طفايات حريق وخراطيم المياه والرغاوي والتأكيد على تدريبهم على التدخل في حوادث الحرائق البسيطة والمامهم بعمليات الإخماد الأولية لحين وصول فرق الإطفاء والرفع بتقارير هذا البرنامج عند نهايته.

image (1)

image (2)

image (4)

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق