بالصور.. مستشفى الملك فهد بالباحة يصرف دواءً انتهت صلاحيته لمُسنة

بالصور.. مستشفى الملك فهد بالباحة يصرف دواءً انتهت صلاحيته لمُسنة

الساعة 11:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5120
6
طباعة
مستشفى الملك فهد بالباحة

  ......       

فوجئت مُسنّة سبعينية تعاني من حساسية مزمنة بصرف دواء يوم أمس الثلاثاء منتهٍ الصلاحية منذ شهرين من مستشفى الملك فهد بالباحة.
وقال لـ”المواطن” سعيد الزهراني: منذ 6 سنوات ووالدتي تستخدم هذا الدواء (سيريتايد ديسكس) وهو عبارة عن بخاخ أكسجين للحساسية التي أُصيبت بها نتيجة عملية جراحية في ذات المستشفى منذ عام 1428هـ”.

وأضاف: “فوجئت يوم أمس الثلاثاء وبعد أن صرفت الدواء من الصيدلية الداخلية بالمشفى بأن شقيقتي تبلغني هاتفياً بأن الدواء قد انتهت صلاحيته منذ شهرين, كما أن تاريخ الانتهاء المطبوع على أصل الكرتون الخاص بالدواء من الشركة المصنعة يختلف عن التاريخ المدون على الملصق المطبوع من صيدلية المستشفى بقرابة شهرين”.

وأوضح: “نُقش على الدواء من الشركة المصنعة بأن تاريخ انتهائه في شهر فبراير بينما دُون على الملصق الخاص بصيدلية المستشفى بأنه ينتهي في 22 من شهر أبريل ولكن أياً كان التاريخ الصحيح بينهما فكلا التاريخين قد جاوز تاريخ اليوم ما يعني تأكيد أن الدواء غير صالح للتداوي به بل إنه قد يُسبب مضاعفات أخرى لوالدتي الضعيفة التي تجاوزت منتصف العقد الثامن من عمرها”.

وقال الزهراني: “أناشد مسؤولي الصحة بالتحقيق مع المتهاونين في صحة المراجعين فقد جرت العادة على أن نتفقد تاريخ انتهاء الألبان والأجبان والمواد الغذائية التي تُباع في المحلات التجارية وليس تفقد تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية فقد كانت ثقتنا في مستشفياتنا كبيرة”.

ولفت إلى “أن هناك من يراجع للمستشفيات من المسنين والعجزة الذين لا يجيدون القراءة أو أن أبصارهم لم تعد تسعفهم ليروا تاريخ الانتهاء ووضعوا صحتهم وحياتهم في رقاب مسؤولي الصحة بالباحة أو الوزارة.

ولم يتسن لـ”المواطن” الحصول على تعليق فوري من المستشفى.

image (2)

image (1)

image


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت