“المواطن” ترصد زيارة مشعل بن عبدالله إلى مستشفى الملك فهد جدة

“المواطن” ترصد زيارة مشعل بن عبدالله إلى مستشفى الملك فهد جدة

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2565
2
طباعة
SPA_0191

  ......       

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم مستشفى الملك فهد بجدة اطمأن خلالها على سير العمل بالمستشفى.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المستشفى نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم، ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام ولي، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداوود وعدد من مسؤولي الشؤون الصحية بمحافظة جدة ومستشفى الملك فهد.

واستمع سموه إلى شرح وافٍ من مسؤولي الوزارة عن الإجراءات والاحتياطات الصحية والوقائية التي تم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشارها والتي شملت:

– إجراء عملية تعقيم كامل لوحدات الطوارئ في المستشفى وتدريب عملي للعاملين في المستشفى من ممرضين وعاملين ومساعدين على كيفية الوقاية من الفيروس.

– توفير وسائل الوقاية والسلامة لجميع العاملين وكذلك تقديم التوعية الصحية حول الفيروس وكيفية الوقاية منه لجميع المراجعين.

– تقديم مطبوعات توعوية توضح طرق انتقال الفيروس وأساليب الوقاية منه وتجنب الإصابة به لا قدر الله

كما قدم لسموه شرح عن عدد الحالات من المخالطين من أقرباء الحالات المثبتة والفرق الطبية التي باشرت تقديم الخدمات الطبية للحالات المؤكدة والتي أثبتت ولله الحمد عدم وجود أية حالات إيجابية خلال اليومين الماضيين، حيث بلغ عدد العينات التي تم فحصها قرابة (200) عينة ثبت خلوها من الإصابة، كما اطلع سموه على وحدة التعقيم بالمستشفى التي تعتبر من أحدث الوحدات في الشرق الأوسط والتي تعتمد على المعايير الدولية في تعقيم الأدوات بأقسام المستشفى المختلفة التي تشمل العمليات والطوارئ وأقسام العناية المركزة والتي تضمن خلو هذه الأدوات من أي آثار للبكتيريا أوالفيروسات.

وقام سموه بجولة في البرج الطبي شملت قسم الأشعة التشخيصية الذي يحتوي على جهازي أشعة مقطعية من أحدث ما توصلت إليه التقنية الطبية يقومان بعمل الفحوصات التشخيصية في وقت قياسي لا تتجاوز نصف دقيقة مما يساعد في تشخيص الحالات المشتبه بها في وقت قياسي.

كما شملت جولة سموه في قسم الأشعة وحدة الرنين المغناطيسي التي تحتوي على جهازين من أحدث أجهزة الأشعة في العالم اللذين يساهمان في الحد من قوائم الانتظار للمرضى لإجراء هذا النوع من الأشعة.

واختتم سموه الجولة بتفقد قسم العمليات بالبرج الطبي الذي يحتوي على عدد (9) غرف عمليات حديثة ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والتقنية والرقمية، واطلع بعدها على أنظمة مكافحة العدوى والتعقيم بقسم العمليات.

وأوصى سموه الجميع بمضاعفة الجهد وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين واتخاذ كل تدابير سبل الوقاية والتوعية الصحية من أجل الحد من انتشار هذا الفيروس وتقديم فائق الرعاية الصحية والاهتمام للمصابين وبقية المرضى بشكل عام، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- الذي يوجه بخدمة المرضى ورعايتهم، والاهتمام بتلبية احتياجاتهم.

SPA_0198 SPA_0180 SPA_0171 SPA_0164 SPA_0130 SPA_0123 SPA_0113 m2 0341 نسخ


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف