بالصور.. وفد من النادي السعودي يزور المتحف الإسلامي في ملبورن

بالصور.. وفد من النادي السعودي يزور المتحف الإسلامي في ملبورن

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3930
0
طباعة
9

  ......       

زار وفد من إدارة نادي الطلبة السعوديين المتحف الإسلامي الأسترالي في ملبورن وهو الأول والوحيد في أستراليا وكان ضمن مفتتحيه في فبراير الماضي السفير السعودي.

ورحب المشرف العام للمتحف بالضيوف وشكرهم على تلبية الدعوة، وعبر عن سعادته بالزيارة ذاكراً دور السعودية في دعم المسلمين دائماً، ثم بدأ بجولة تعريفية على جميع أجزاء المتحف وشرحاً وافياً عن مكوناته.

ويتكون المتحف من عدة أركان تشرح التاريخ الإسلامي البارز في تطور العلوم الإنسانية والطبيعية والفتوحات الإسلامية ونفوذها في العصور السابقة ودور المسلمين في نشر الإسلام بما في ذلك أستراليا القارة.

ويحتوي المتحف على طرق عرض ذات تقنية عالية. ويتكون ركن الحج والعمرة على عرض مرئي يمكن الزائر من معرفة أركان الحج والعمرة وإمكانية تطبيقها. ويتوفر لباس الحج في الركن المخصص.

ويهدف المتحف إلى التعريف بالتاريخ الإسلامي للمسلمين وغيرهم.

وشكر رئيس النادي السعودي في ملبورن “مصلح السلمي” إدارة المتحف على توجيه هذه الدعوة الكريمة من المتحف الإسلامي في أستراليا.

وقال السملي: إن توجه النادي لهذا العام 2014 هو تعزيز تواجد السعودية في أستراليا خصوصاً في ملبورن وفتح قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع الأسترالي الحكومية والأهلية بما يعود بالنفع على الوطن والمبتعثين والمبتعثات.

111

12

887

8r87

11

13

dr

14


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك