بالصور .. الوليد بن طلال في مخيم الزعتري

بالصور .. الوليد بن طلال في مخيم الزعتري

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1945
1
طباعة
IMG_2692

  ......       

أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لدعم الأشقاء السوريين، الدكتور بدر السمحان أن العيادات التخصصية السعودية بمخيم الزعتري بالأردن تضم 11 عيادة طبية.

وأوضح السمحان أن العيادات تشمل: عيادة قلب وجراحة عظمية وجراحة عامة وأنف وأذن وحنجرة وعيادتين للأطفال، وواحدة للنساء والولادة، وعيادة جلدية، وعيادة للطب العام وعيادة جراحة عامة وغرفة عمليات صغرى بالإضافة إلى قسم المختبر وقسم الأشعة والصيدلية وقسم لمتابعة الحوامل، و4 عيادات أسنان بالشراكة مع نقابة الأطباء الأردنيين، التي يشرف عليها أطباء متخصصون وأغلبهم من الجنسية السورية.

وأضاف السمحان أن العيادات السعودية تستقبل يومياً ما بين 600- 700 مراجع يتم الكشف عليهم وصرف الأدوية اللازمة للمرضى، إضافة إلى متابعة الجرحى بعد العمليات الكبرى في المستشفيات الخارجية، مشيراً إلى ما تقوم به العيادات السعودية من برامج صحية وتوعوية وتثقيفية متعددة بالإضافة إلى إنشاء وحدة متخصصة للدعم النفسي، وذلك لمعالجة المصابين بالرهبة والصدمات العصبية، خصوصاً الأطفال الذين تعرضوا لصدمات نفسية أثناء وجودهم داخل سوريا وقت القصف والقتل العشوائي.

ولفت السمحان إلى أن العيادات التخصصية السعودية بها 1500 مريض من ذوي الأمراض المزمنة (سكري وضغط ) تتم متابعتهم بشكل دوري وتصرف لهم الأدوية اللازمة بشكل منتظم.

وكان الأمير الوليد بن طلال تفقد- صباح أمس- مخيم الزعتري بالأردن وذلك تلبية لدعوة منظمة اليونيسيف، وكان في استقباله مدير إدارة مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن العميد الدكتور وضاح الحمود، والمدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان والمدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف ماريا كاليفيس إضافة إلى عدد من أعضاء المنظمات الإغاثية والمسؤولين الأمنيين في المخيم.

IMG_2677

IMG_2685

 


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك