بالفيديو.. ريال المحظوظ يفلت من دورتموند ويبلغ المربع الذهبي

بالفيديو.. ريال المحظوظ يفلت من دورتموند ويبلغ المربع الذهبي

الساعة 8:22 صباحًا
- ‎فيالرياضة
690
1
طباعة
DDDD

  ......       

قدم ريال مدريد اداء باهتا لكنه تفوق على بروسيا دورتموند 3-2 في النتيجة الاجمالية بعد خسارته 2-صفر أمس الثلاثاء ليتأهل لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم ويظل في طريقه نحو لقبه الاوروبي العاشر.

ومنح هدفان في الشوط الأول سجلهما ماركو ريوس بعد أخطاء فادحة من دفاع ريال تقدما مستحقا لدورتموند على الفريق الاسباني الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 17 وكان بلا حلول أمام سرعة منافسه الالماني.

وكاد تقدم ريال – الذي جلس هدافه كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء بسبب اصابة طفيفة في الركبة – بثلاثة أهداف في لقاء الذهاب في مدريد أن يتبخر تقريبا في الشوط الأول الكارثي.

وقال ايكر كاسياس حارس ريال “كانت هناك الكثير من المعاناة وأعتقد أنها كانت مستحقة. لكن من وقت لآخر يكون من الجيد أن نحصل على هذه النوعية من المنبهات التي تذكرنا بأن الأمور ليست سهلة دائما.. خاصة في دوري الأبطال.”

وأضاف “من الأفضل أن هذا حدث في هذه المباراة وليس في المباريات الحاسمة القادمة. تعين علينا اظهار قوة ذهنية كبيرة لأن التأخر 2-صفر بعد 37 دقيقة يعني أنه كانت هناك الكثير من الأشياء تدور في رؤوسنا.”

وتعافى ريال – المهزوم مرتين أمام دورتموند في قبل النهائي الموسم الماضي ومن ضمنهما خسارة مذلة 4-1 في الذهاب – لفترة قصيرة في الشوط الثاني قبل أن يستأنف الفريق الالماني هجومه ويهدر نصف دستة من الفرص الخطيرة كما سدد في إطار المرمى.

لكن اداء الفريق الاسباني في لقاء الذهاب قاده الى الدور قبل النهائي لرابع مرة على التوالي وترك دورتموند يتحسر على الفرص الضائعة.

وقال اوليفر كيرش لاعب دورتموند “بعد ادائنا في الشوط الأول شعرنا أنه بوسعنا تسجيل اربعة أو خمسة أهداف ضدهم.”

وبدأ الالمان اللقاء بقوة بحثا عن هدف مبكر يمهد الطريق أمام تعويض الخسارة في مباراة الذهاب.

إلا أن ريال أهدر فرصة ذهبية للتقدم وحسم المواجهة عمليا عندما احتسبت له ركلة جزاء بسبب لمسة يد ضد اوكاش بيسيك وانقذ الحارس رومان فايدنفيلر تسديدة انخيل دي ماريا من نقطة الجزاء.

وفي الدقيقة التالية جاء الدور على دورتموند ليهدر فرصة أخرى عندما سدد هنريخ مخيتاريان خارج المرمى من مسافة قريبة لكن ريوس عوض ذلك في الدقيقة 24 بعد أن استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه بيبي ليضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الأول.

وكاد ماتس هوملز أن يضيف هدفا آخر مع زيادة ضغط دورتموند لكن كاسياس تصدى للكرة التي سددها برأسه.

وسجل ريوس لاعب منتخب المانيا الهدف الثاني في الدقيقة 37 حين انطلق للأمام بعد خطأ آخر من ريال وهذه المرة ارتكبه اسير يارامندي ومرر الى المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد في القائم. وارتدت الكرة الى ريوس الذي وضعها في الشباك وهو غير مراقب.

واشرك ريال صانع اللعب ايسكو مع بداية الشوط الثاني للسيطرة على الكرة ونجح في ذلك لفترة قصيرة مع افتقاد دورتموند بعض الدقة في التمريرة والسرعة.

وانتظر دورتموند الهجمات المرتدة وكاد أن يدرك التعادل في النتيجة الاجمالية حين راوغ الارميني مخيتاريان الحارس كاسياس لكنه سدد في القائم في الدقيقة 65.

واندفع الفريق الالماني للهجوم بعد ذلك وهو مصمم على تسجيل الهدف الثالث الذي سيفرض وقتا إضافيا لكنه لم ينجح في هز الشباك وغادر البطولة وهو مرفوع الرأس.


قد يعجبك ايضاً

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 122 ريال و22 يسجل 128 للجرام

المواطن – الرياض سجّل سعر الذهب، اليوم السبت،