بالفيديو.. وادي مغنم بعسير يعيش في كنف الفقر والظلام

بالفيديو.. وادي مغنم بعسير يعيش في كنف الفقر والظلام

الساعة 6:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
4205
5
طباعة
٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٨٢٤

  ......       

ما بين سندان الفقر ومطرقة الكهرباء، يعيش العم كشمان الهلالي، وعددٌ من سكّان وادي مغنم، الواقع بإحدى البوادي، التي تبعد (50) كيلومتراً شرق محافظة البرك بعسير، فهم في معاناة دائمة مع شركة الكهرباء، التي لم توصِّل التيار إلى منازلهم، رغم أن أعمدة الكهرباء لا تبعد عنهم إلا كيلومترين اثنين فقط.

وقال الهلالي لـ”المواطن“: “نناشد خادم الحرمين الشريفين وسمو أمير منطقة عسير، إيجاد حلٍ لمعاناتنا في إيصال التيَّار الكهربائي إلى منازلنا، فلدينا مُعاملة طلب في كهرباء البرك بإيصال التيار الكهربائي، مضى عليها عامان ولم نجد من يُلبي لنا طلبنا”.

وأضاف: “ضعف حالي وشح المادة جعلني أقف مكتوف الأيدي، حيث إنَّ شركة الكهرباء تبعد نحو (50) كلم، وسيارتي لا تقيني لهيب الشمس والمراجعة باستمرار، كذلك في أغلب الأوقات يطلبون مني مراجعة كهرباء القنفذة، وهي تبعد (150) كلم عن منزلي”.

وأكّد الهلالي أن هُناك منازلاً قريبة جداً منهم موصلةٍ بها التيَّار الكهربائي، مضيفاً أنَّ أعمدة الكهرباء لا تبعد عنهم سوى كيلومترين فقط، ومع ذلك لم ينعموا بتلك الخدمة التي هي مطلبٌ ضروري في ظل تزايد الحرارة؛ لا سيما أنهم يسكنون بين صخور تحتفظ بحرارة الشمس إلى وقتٍ متأخرٍ من الليل.

وأشار “الهلالي” إلى أنَّ فاعل خير قد تبرّع له بمولدٍ كهربائي (موتور) صغير، ولكنه لم يدم طويلاً حتى توقف عن العمل!

وأوضح أن لديه تسعة أبناء وزوجة مريضة، تُعاني من أنيميا وضعف عام والتهاب كبدي بفيروس (C)، وأدويتها سرعان ما تفسد؛ لعدم وجود ثلاجة تحفظها من لهيب الشمس الحارقة، لا سيما أنَّ الصيف قد بدأ بالدخول، ومحاولاتهم مع شركة الكهرباء لم تُجْدِ.

وقال الهلالي: “والله إنني لو أستطيع الذهاب إلى سمو أمير منطقة عسير، لذهبت ونقلت له حالنا المأساوي مع هذه الشركة، وإنني على يقينٍ تامٍ أنه سوف يستجيب لنا، فليس بغريبٍ على سموه، ولكن ضعف الحال -وأنا أبوك- وعدم وجود سيارة تنقلني إلى أبها، وقف عائقاً أمامي، وجعلني أنظر بحسرةٍ على أطفالي وزوجتي، وجيراني، الذين هم أقل حالاً منّا”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٧٣٩

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٩٢٤

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٨٠٥

٢٠١٤٠٤١٣_١٨٢٠٠٦

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٧٥٥

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٩٣٢

٢٠١٤٠٤١٣_١٨١٩٢٨

 


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير