بدء تنفيذ مشروع كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للإعاقة البصرية بالشرقية قريباً

بدء تنفيذ مشروع كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للإعاقة البصرية بالشرقية قريباً

الساعة 8:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2850
0
طباعة
DSC_6239

  ......       

كشف رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز عن الانتهاء من إجراءات البدء في تنفيذ مشروع كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للإعاقة البصرية بالمنطقة الشرقية بعد استخراج التصاريح اللازمة واستلام الأرض المخصصة لإقامة المشروع بطاقة استيعابية تصل إلى 1500 طالب.

ووجه سموه شكره لأمانة المنطقة الشرقية وكتابة العدل على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع.

وأشار إلى أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد رئيس مجلس أمناء المؤسسة تسعى لتوسيع عمل المؤسسة والبحث عن شركات يكون لها دور إيجابي.

وأوضح أن العمل الخيري للمؤسسة في المنطقة الشرقية يشهد تطوراً كبيراً باهتمام من سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد  على تنمية هذه النشاطات وحافز لنا جميعاً على تطوير هذه النشاطات الموجودة بالمنطقة ونتمنى أن تكون توجهات المؤسسة مرضية لجميع المستفيدين منها.

وأضاف أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد رائدة وتبحث عن حلول جيدة ومفيدة للمواطن السعودي.

وعن مشروع حاضنات مخرجات السجون أكد أن هناك العديد من المشاريع التي انطلقت لعدد من المستفيدين الذين قدموا مشاريع خاصة نجحت بالإضافة إلى نجاح المؤسسة في إلحاق عدد منهم بوظائف في مختلف القطاعات التي منحت الفرصة لهذه الفئة الغالية على الجميع.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية يمثلها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز مع برنامج الفوزان لخدمة المجتمع ويمثلها عبدالله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس الأمناء أمس في مقر المؤسسة بالدمام.

وقال سموه إن المذكرة تأتي بهدف التعاون على تقديم الخدمات التي تساعد في مشروع تحسين مساكن المحتاجين الذي تتباه المؤسسة ضمن مشاريعها التنموية والإنسانية على مستوى المملكة وكذلك دعم الأعمال الخيرية من خلال تنفيذ البرامج والمناشط الخيرية في مختلف المجالات.

وأضاف أن هذه المذكرة تقوم على أساس تعزيز الجهود الرامية إلى مساعدة المجتمع وإيماناً من طرفي المذكرة بأهمية تهيئة البيئة المناسبة لذلك من خلال برامج مخططة واستغلال الموارد المالية والفنية والإدارية المتاحة.

وأوضح أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مؤسسة خيرية ذات بعد إنساني تركز على الأمور التنموية الإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ برامجها ومناشطها وتعمل على إيجاد حلول إبداعية لمشاكل إنسانية.

وأشار إلى أن المؤسسة شرعت في تنفيذ مشروع تحسين مساكن المحتاجين على مستوى المملكة من خلال حصر المساكن المحتاجة عبر التنسيق مع الجمعيات الخيرية في عدد من مناطق المملكة وحصر احتياجاتها لتسليمها خلال الفترة المقبلة للمحتاجين لها، وأشار  إلى استهداف 100 مسكن في المرحلة الأولى من المشروع في عدد من مناطق المملكة.

IMG_1177 IMG_1186 IMG_1194


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يبحث مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني الاستثمار السياحي والتراثي

المواطن –  الرياض التقى صاحب السمو الملكي الأمير