“بدون شك” يرصد معاناة قرية بالباحة بدون اتصالات منذ 15 سنة

“بدون شك” يرصد معاناة قرية بالباحة بدون اتصالات منذ 15 سنة

الساعة 6:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
بدون شك

  ......       

يواصل فريق برنامج “بدون شك” على قناة أم بي سي حل المشكلات التي تواجه الأفراد في المجتمع، حيث تركز حلقة هذا الأسبوع على قرية بني سار في الباحة، التي يعيش سكانها معاناة حقيقية لعدم توافر الاتصالات.

ووقف فريق البرنامج على وضع أهل القرية ومعاناة مرضاهم مع تأخر وصول الإسعاف بسبب انعدام التغطية لشبكات الاتصال، رغم الوعود المستمرة من الجهات الحكومية وشركات الاتصالات المتنقلة، حيث يعاني أكثر من 1800 شخص من سكان القرية انعدام الاتصالات الذي قطعهم عن العالم الخارجي.

ويعرض فريق البرنامج القصص الإنسانية التي يعانيها أهل المنطقة في ظل عدم وجود اتصالات تربطهم بأهلهم أو حتى توصلهم إلى الجهات الحكومية في حال احتاجوا إلى ذلك.

ويقول سكان قرية بني سار إنهم تبرعوا بأرض لإنشاء برج للهاتف النقال إلا أن الوعود حضرت ولم يحضر البرج.

من ناحيته تواصل مذيع البرنامج محمد الحارثي مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي أبدت حرصها الشديد على الوصول إلى الأسباب الحقيقية التي جعلت الخدمة تتأخر عن أهالي القرية لأكثر من 15 سنة، إضافة إلى محاولتها الوصول للمسؤولين عن هذا التأخير.

وفي الحالة الثانية للحلقة يناقش البرنامج قضية فصل تعسفي لمواطن سعودي من شركة استثمار أجنبية استغنت عن الموظف إضافة إلى أكثر من عشرين موظفاً سعودياً آخرين، حيث يحاول البرنامج معرفة أسباب الفصل ويتواصل مع جميع المتداخلين في القضية إضافة إلى إرسال وسطاء من البرنامج لتقريب وجهات النظر بين الشركة الأجنبية والموظف المفصول للوصول إلى حلول.

ويعرض برنامج بدون شك على قناة أم بي سي الساعة الثامنة كل خميس ويسعى فيه فريق البرنامج إلى الوصول إلى تسوية وحلول ودية أو قانونية مع مستشارين قانونيين واستشارية نفسية ويعاد عرضه بعد صلاة الجمعة الساعة الواحدة ظهراً.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة