بلدية الجامعة بجدة تغلق مطعم مشويات يقدم لحوماً فاسدة

بلدية الجامعة بجدة تغلق مطعم مشويات يقدم لحوماً فاسدة

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3000
0
طباعة
image (3)

  ......       

داهمت بلدية الجامعة الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة أمس منزلاً شعبياً يديره عمالة أجنبية لا يحملون شهادات صحية لمزاولة العمل مستغلين الموقع لإعداد المأكولات ونقلها إلى مطعم مشويات شهير بشارع الجامعة أغلقته وأتلفت كميات من اللحوم، وصادرت أجهزة تبريد.

وقال رئيس بلدية الجامعة المهندس حسن غنيم إن البلدية تلقت بلاغاً من أحد المواطنين على شبكة عمليات الأمانة عن وجود منزل شعبي يتم داخله تحضير المأكولات من قِبل عمالة أجنبية وتوزيعه على أحد المطاعم المجاورة للمنزل كما يتم نقل الأطعمة بوسائل مخالفة للاشتراطات الصحية.

وتابع غنيم بأنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية في حق المطعم المُخالف وإغلاقه على الفور وصادرت الفرق الرقابية الصحية كمية من اللحوم والأسماك والدجاج والخضراوات الفاسدة وأتلفت كافة اللحوم الفاسدة الموجودة داخل موقع التحضير بالمنزل الشعبي والموجودة وكذلك داخل المطعم وصادرت جهازي تبريد فريزر مشيراً إلى أن العمال الخمسة الذين تم ضبطهم في المطعم والمنزل الشعبي لا يحملون شهادات صحية.

وأوضح بانه جارٍ العمل على الرفع لشركة الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن موقع المنزل بعد أن تم رصد أرقام العدادات من الموقع.

من ناحيته أكد المتحدث الرسمي في أمانة محافظة جدة محمد البقمي أن الأمانة لا تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات على المخالفين.

وأكد استمرار الحملات التفتيشية ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر رقم الطوارئ «940»، ليتم التعامل معها من جانب الأمانة.

image

image (2)

image (1)

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت