بيليه يتقرب للأرجنتينيين للاعتراف بأنه أفضل من مارادونا

بيليه يتقرب للأرجنتينيين للاعتراف بأنه أفضل من مارادونا

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالرياضة
555
1
طباعة
بيلية

  ......       

وصف أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الأرجنتينيين بـ”الأشقاء”، في محاولة لكسب ودهم، لاختياره أفضل لاعب في تاريخ اللعبة على حساب مواطنهم الأسطورة، دييجو أرماندو مارادونا.

وقال بيليه -خلال مشاركته في منتدى رياضي بساو باولو-: “مارادونا كان لاعباً كبيراً، لكن ليس مصادفة أن يختلق الأشقاء في الأرجنتين هذه المنافسات، في البداية قارنوا بيليه بدي ستيفانو، وبعد دي ستيفانو قالوا إن سيفوري -وهو لاعب إيطالي أعسر كان جيداً للغاية- أفضل من بيليه، بعدها جاء الدور على مارادونا ثم ميسي”.

ووجه (الجوهرة السوداء) “سؤالاً لهم “أصدقائي الأرجنتينيين.. هل استقررتم على أفضل لاعب في الأرجنتين؟ لأنه دائماً ما تتم مقارنتي بلاعب أرجنتيني مختلف”.

وأكد بطل العالم -ثلاث مرات- أنه يعتبر الفرنسي زين الدين زيدان، اللاعب الأكثر كمالاً في السنوات الأخيرة، ويراه أفضل من ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي زيكو.

وفي هذا الشأن، أوضح “زيكو كان جيداً جداً، والآن ميسي وكريستيانو لاعبان كبيران، لكن زيدان الأكثر اكتمالاً في الأعوام الأخيرة”.

وأشار أسطورة السيليساو، إلى أنه لو كان مستمراً حتى الآن في الملاعب، لاختار فريق برشلونة، كما اعتبره أفضل خيار لمواطنه نيمار بعد الرحيل عن سانتوس.

وامتدح بيليه قوة خط الدفاع لمنتخب البرازيل حالياً، بينما تأسف على اختيار المهاجم دييجو كوستا للعب بقميص منتخب إسبانيا، مبيناً “هذه أول مرة نصل إلى المونديال مستعدين دفاعياً بهذه القوة، كوستا كان خياراً جيداً، وكان مستعداً لكأس العالم”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم