تجمع عالمي بالرياض يبحث مستجدات معايير الجودة باقتصاديات الدواء

تجمع عالمي بالرياض يبحث مستجدات معايير الجودة باقتصاديات الدواء

الساعة 10:02 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
585
0
طباعة
unnamed (2)

  ......       

يبحث تجمع عالمي في العاصمة الرياض -بمشاركة عدد من قياديي وصانعي سياسات اقتصاديات الدواء في العالم- التطورات والمستجدات العالمية في مجال تطبيق معايير الجودة الطبية العالمية، خلال فعاليات مؤتمر اقتصاديات الدواء الثالث الذي تنظمة مدينة الملك سعود الطبية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات – فندق إنتركونتيننتال – الرياض على مدار ثلاثة أيام بدءاً من الثالث عشر من جمادى الآخرة.

وقال رئيس المؤتمر السعودي العالمي الثالث لاقتصاديات الدواء وتقييم التكنولوجيا الصحية الدكتور خالد بن محمد الردادي -مساعد المشرف العام للإمداد بمدينة الملك سعـود الطبية- إن المؤتمر هذا العام يأتي بمشاركة وتعاون دولي حيث سيستضيف متحدثين من داخل المملكة وخارجها.
وأضاف: “أصبح مؤتمر اقتصاديات الدواء حدثاً عالميًّا ومنصة دولية تسهم في تشكيل ودعم المنظومة الدوائية على مستوى العالم حيث يناقش فيها آخر ما وصلت إليه دول العالم في مجال اقتصاديات الدواء وكيفية إطلاق مبادرات ومناقشة كل الابتكارات في هذا المجال”.
وقال: “من المؤكد أن مناقشة العديد من الأوراق العلمية والبحثية بجانب ورش العمل سيضفي على أنشطة المؤتمر زخماً علمياً يُوسع دائرة المعلومات والتجارب المفيدة التي تخدم الإنسان أولاً وأخيراً”.
وشدد الردادي على أن تطبيق علم اقتصاديات الدواء في السياسات الصحية أمر ضروري للمساعدة في التحكم في تكاليف الرعاية الصحية والحصول على الحد الأقصى من منفعة المستحضرات الصيدلانية والتقنية الصحية ضمن الموارد المالية المحددة وتهيئة الكوادر البشرية القادرة على قيادة عملية التطوير الدوائي.
ورأى أن أهمية عقد المؤتمر السعودي العالمي الثالث لاقتصاديات الدواء تأتي لمواكبة التطورات والمستجدات العالمية في إدارة العلاج الدوائي وتطبيق معايير الجودة والتقنيات الحديثة.


قد يعجبك ايضاً

“النايف” يبحث احتياجات مكتب الدعوة مع مدير الشؤون الإسلامية في #عسير

المواطن – حسان الصالحي – محايل استقبل رئيس