تدشين مشروعي “الباركورد والحوسبة السحابية” بتعليم نجران

تدشين مشروعي “الباركورد والحوسبة السحابية” بتعليم نجران

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
470
0
طباعة
5

  ......       

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران -ناصر بن سليمان المنيع- عدداً من المشاريع، خلال افتتاح المقر الجديد لإدارة التجهيزات المدرسية، ومن أهمها جهاز الباركورد، الذي يستخدم في تنظيم عمل الاتصالات الإدارية لإدارة التجهيزات المدرسية؛ حيث يعمل على سرعة التخزين والاستعلام بشكل ميسر، ونظام الحوسبة السحابية، التي تعمل -بشكل كبير- على حفظ المعلومات، وسرعة العودة إليها إلكترونياً على الشبكة العنكبوتية.

وقال المنيع، إنه -في ظل سعي الوزارة الحثيث لتطوير بيئة العمل في الميدان التربوي- قد قامت الإدارةُ العامةُ للتربية والتعليم بنجران، بإيجاد وتطوير بيئات العمل في مدارس المنطقة، بإنجاز عديد من المشاريع التطويرية لبيئة العمل في كل الجوانب بشكل عام، وفي  مراكز مصادر التعلم بشكل خاص.

من جانبه، أوضح مدير التجهيزات المدرسية بتعليم نجران -سعيد القحطاني- أن إجمالي عدد مراكز مصادر التعلم في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها، بلغت (162) مركزاً، منها (121) مركزاً لمدارس البنين، و(41) لمدارس البنات.

وأضاف أن عدد أمناء مراكز مصادر التعلم، بلغ (95) أميناً، بينما بلغ عدد أمينات مراكز مصادر التعلم (18) أمينةً، كما بلغ عدد المختبرات المدرسية للعام الحالي (425)، منها (260)  مختبراً للبنين، و(234) للبنات.

وأشار إلى أن عدد محضري المختبرات بلغ (165) محضراً، وعددُ محضرات المختبرات (22)، وتم تجهيز (41) مختبراً متنقلاً لمدارس البنين،  و69 لمدارس البنات، وتجهيز (46) مختبراً افتراضيا لمدارس البنين،  و(30) لمدارس البنات.

وقال، إن المختبرات المحوسبة -التي تم تجهيزها- بلغت (37) مختبراً لمدارس البنين، و(25) لمدارس البنات، وبلغ عدد المدارس والفصول الإلكترونية  (12) مدرسة إلكترونية، تم تأثيثها تقنياً بواقع (6) مدارس للبنين و(6) للبنات، شملت بعض مدارس المقررات، بواقع إجمالي (214) فصل إلكتروني، وتأثيثُ فصول إلكترونية للصف الأول الابتدائي بنين وبنات، بواقع (245) فصلاً للبنين، و(218) للبنات، حيث بلغ إجمالي أعداد الفصول الإلكترونية في مدارس المنطقة (720) فصلاً إلكترونياً، وتم تأثيثُ  (40) غرفة للمعلمين والمعلمات، منها (23) (غرفةَ) للمعلمين، و(17) غرفة للمعلمات.

4 3 2 1


قد يعجبك ايضاً

بدء إجراءات نقل ذوي الظروف الخاصة بتعليم عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير  أبلغ