“تعليم مكة” يحصر المشمولين بالنقل في (1400) مدرسة

“تعليم مكة” يحصر المشمولين بالنقل في (1400) مدرسة

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
حامد بن جابر السلمي

  ......       

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ خطة التوسع في النقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام للعام الدراسي المقبل.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي: إن الإدارة بدأت في حصر أعداد الطلاب المشمولين بالنقل المدرسي، وكذلك أعداد الطلاب والطالبات المحتاجين للنقل للعام الدراسي القادم في أكثر من (1400) مدرسة للعمل على تحديد الاحتياج العام للمنطقة التعليمية وإدراجها ضمن خطة التشغيل من قِبل شركة تطوير خدمات النقل المدرسي.

وأضاف أن اﻹدارة تعمل على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاح المشروع الوطني الذي يستهدف نقل الطلاب بوسائل آمنة من البيت إلى المدرسة والعكس تحت إشراف تربوي من خلال إدارات المدارس رغبة منها في توفير النقل التعليمي لمستحقيه على نطاق واسع في جميع مدارس التعليم العام بهدف التخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل أولياء الأمور والحفاظ على سلامة الطلاب من الحوادث المرورية والتخفيف من الازدحام المروري الذي تشهده الطرق العامة خلال أوقات الذروة وتوفير ساعات العمل المهدرة من قبل بعض الموظفين بسبب توصيل أبنائهم من وإلي المدرسة.

ولفت إلى أن النقل التعليمي يخدم حالياً أكثر من 20 ألف طالبة في المنطقة، موضحاً أن الوزارة تولي جُل عنايتها واهتمامها بالنقل التعليمي للطالبات لتيسير وصولهن إلى المدارس بوسيلة نقل مناسبة.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،