“تقنية حائل” ينظم أسبوع الأصم العربي

“تقنية حائل” ينظم أسبوع الأصم العربي

الساعة 9:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1950
0
طباعة
الأصم

  ......       

تقيم جمعيات الأشخاص الصّم والهيئات العاملة معهم في الوطن العربي «أسبوع الأصم» السنوى خلال الأسبوع الأخير من أبريل الجاري.

وقال عميد الكلية التقنية بحائل -المهندس عبدالله بن عائض الزهراني- لـ”المواطن”: إن الكلية ممثلة بقسم التقنية الخاصة فئة الصم تعتزم إقامة هذا الأسبوع داخل مبنى الكلية لمدة أسبوع وسوف تقام فعاليات وأنشطة مختلفة بهذه المناسبة، تحت شعار “رياضة الأشخاص الصم”.

وأضاف أنه أسبوع حقوقي مكثف وتظاهرة إعلامية شاملة للتعريف بالصّمم والوقاية منه، وكذلك التعريف بالأصم وقدراته ووسائل تربيته وتأهيله، وقنوات تواصله اللغوي والنطقي والإشاري مع أقرانه، وأفراد مجتمعه.

وقال إنه يهدف أيضاً إلى توجيه وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء، على حقوق الصم الأساسية الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية، كما يهدف إلى تمكين الأشخاص الصّم وضعاف السّمع وجمعياتهم من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة.

ولفت إلى أن هذه الفعالية تأتي تجسيداً لحرص قيادات هذا البلد ودعمها اللامحدود لتبني وتنظيم لمثل هذه الملتقيات لذوي الحاجات الخاصة لما لهم من رعاية واهتمام.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز