توزيع (540) حقيبة تثقيفية بحقوق الإنسان في “رام عسير”

توزيع (540) حقيبة تثقيفية بحقوق الإنسان في “رام عسير”

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
0
طباعة
IMG-20140428-WA0024

  ......       

أقامت  -يوم أمس- جناحاً خاصاً ضمن فعاليات معرض رائدات الأعمال “رام عسير” الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط برعاية الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وشهد جناح الهيئة في يومه الأول توافد أعداد كبيرة من زوار المعرض، وزع عليهم أكثر من 540 حقيبة شملت عدداً من الكتيبات المتعلقة بثقافة حقوق الإنسان وتنظيم الهيئة بالإضافة إلى قصص للأطفال احتوت على رسائل حقوقية إلى جانب النشرات التوعوية التي تهدف إلى إحقاق برنامج ثقافة حقوق الإنسان بالمنطقة.

وأوضح المشرف العام لهيئة عسير عضو مجلس الهيئة الدكتور هادي اليامي أن المشاركة في مثل هذه المهرجانات والمعارض تأتي ضمن دور الهيئة المتواصل والفعال للمساهمة في تثقيف أفراد المجتمع بحقوق الإنسان بالإضافة لكونها أيضاً تُعد امتداداً لمراحل قادمة تأتي ضمن برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان التي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين بالمملكة ويستهدف من خلالها مختلف شرائح المجتمع إلى جانب إيصال رسالة ثقافية حقوقية من خلال توزيع الكتيبات والمطويات على الزوار التي تتضمن بنود وأهداف البرنامج بالإضافة إلى بروشورات توضح أنواع وأشكال العنف والتحرش وانعكاساته السلبية على المجتمع والفرد.

وأكد الدكتور اليامي أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تؤتي ثمارها من خلال تحقيق الكثير من الأهداف التي تسعى إليها هيئة حقوق الإنسان في المملكة وعلى وجه الخصوص بمنطقة عسير فيما يتعلق بتوعية وتثقيف أبناء المنطقة انطلاقاً مما يحظى به المعرض من إقبال كبير لكل أفراد المجتمع.

وشهد جناح الهيئة العديد من الاستشارات النسائية التي جاء الرد عليها من قبل الباحثات من موظفات هيئة عسير إلى جانب تزويد الجانب الرجالي من الزوار بأرقام هواتف وفاكس الهيئة للتواصل مع الباحثين كاستشارات أو تقديم شكاوى.
كما تم توفير شاشة عرض إلكترونية عُرض من خلالها مهام وأهداف هيئة حقوق الإنسان متبوعة بمقتطفات لما أنجزه فرع عسير بالمنطقة من إحصائيات وفعاليات وزيارات.

ويحظى الجناح بمتابعة مسؤولة العلاقات العامة والإعلام ومركز نشر ثقافة حقوق الإنسان بهيئة حقوق الإنسان بفرع عسير الأستاذة فاتن الشهري.

 

IMG-20140428-WA0027 IMG-20140428-WA0023


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين