توقيع مذكرة للتعاون بين جامعة جازان ومكافحة المخدرات

توقيع مذكرة للتعاون بين جامعة جازان ومكافحة المخدرات

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
unnuiooo0omed

  ......       

عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان عن إعجابه بجهود الجامعة البحثية فيما يخدم المجتمع على مختلف الأصعدة.

وأشاد سموه بما يقدمه مركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك” من برامج توعوية لحماية أفراد المجتمع من آفة المخدرات.

جاء ذلك لدى رعايته مساء أمس مراسم توقيع مذكرة التعاون بين جامعة جازان والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بحضور كل من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني

وذلك بصالة الاجتماعات بديوان الإمارة.

 وأوضح آل هيازع أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من دور الجامعة فيما يختص بمجالات الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوفر الخبرات العلمية والمراكز البحثية المتخصصة في ذلك، وانطلاقا ًمن دور المديرية في المجال الوقائي بتفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات الصادرة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (332) في 12/11/1429هـ.

ونصت مذكرة التعاون على إعداد البرامج والفعاليات والأنشطة المتعلقة بالتوعية من أضرار المخدرات والوقاية منها وتفعيل البرامج والأبحاث والدراسات والتدريب وورش العمل والمؤتمرات والندوات والملتقيات.

وأكد آل هيازع أن مكافحة المخدرات والوقاية منها من أهم الميادين التي تجد الجامعة لزاماً عليها الوقوف بكل إمكاناتها البحثية والعلمية وكوادرها البشرية إلى جانب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من أجل مجتمع ينعم ببيئة خالية من هذه الآفة.

وأشار إلى أن الجامعة ستعتمد استراتيجية وخطط محددة لتقديم الدراسات والبحوث النظرية والتطبيقية، والاستشارات المتخصصة، والدورات التدريبية، وتصميم البرامج العلاجية والتأهيلية، وتصميم البرامج التوعوية والوقائية، بالإضافة إلى اقتراح الخطط العلمية والبرامج العملية والنشاطات والفعاليات وكل ما من شأنه إنجاح الخطوات الجادة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” ترصد جهود طلاب جامعة الملك خالد في الإعداد لمؤتمر الإعلام والإرهاب

المواطن _سعيد مشهور__ابها شباب طموح يعملون بكل تفانٍ..