جامعة الباحة: برنامج موهبة الإثرائي الصيفي غير تفرغي

جامعة الباحة: برنامج موهبة الإثرائي الصيفي غير تفرغي

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
IMG-20140408-WA0032

  ......       

تعتزم جامعة الباحة تنفيذ برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لهذا العام 1435هـ الذي يعقد للسنة الخامسة على التوالي برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وأوضح رئيس البرنامج الدكتور عبدالرحمن الشرفي أن برنامج هذا العام غير تفرغي وسيقتصر على الطلاب الموهوبين بمدينة الباحة بعكس السنوات الماضية الذي كان تفرغياً وكان يلزم فيه الطلاب المستفيدين بالإقامة والمبيت طيلة فترة إقامة البرنامج وكان يحضره طلاب مرشحون من مختلف مناطق المملكة.

وذكر أن الطلاب تم ترشيحهم من قِبل مؤسسة “موهبة” وليس من قِبل إدارة التربية والتعليم أو إدارة الموهوبين في المنطقة.

وبيّن أن البرنامج يركز هذا العام على الوحدات الإثرائية في التصميم الهندسي وكذلك الوحدات الإثرائية في المجال الطبي.

ولفت إلى اختيار فريق عمل من الجامعة للإشراف على البرنامج ومدربين متميزين برتبة برفيسور من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في الجامعة لتنفيذ البرنامج الإثرائي المعدّ من قِبل مؤسسة موهبة.

وأوضح أن الطلاب المستفيدين من البرنامج هم الطلاب الموهوبون من الصف الثالث المتوسط والأول والثاني الثانوي.

وقال “الشرفي” إن طبيعة الطلاب الملتحقين بالبرنامج وخصائصهم الجسمية والعقلية والنفسية تحتم علينا إدراج برامج ترويحية وتثقيفية مصاحبة للبرنامج الرئيس سعياً لتكامل بناء شخصية الطالب المستفيد من هذه البرامج.

وشكر الرئيس العام للبرنامج مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعد الحريقي لاهتمامه بهذا البرنامج وكذلك مؤسسة موهبة على رعايتها واحتضانها لهذه الفئة المهمة التي يعول عليها الكثير في المستقبل بإذن الله.


قد يعجبك ايضاً

العمل تعلن عن إعادة جدولة إطلاق برنامج “نطاقات الموزون”

المواطن – الرياض استجابةً لرغبة عدد من المنشآت