جامعة الباحة تستضيف ندوة الاعتماد الأكاديمي الأسبوع المقبل

جامعة الباحة تستضيف ندوة الاعتماد الأكاديمي الأسبوع المقبل

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
430
0
طباعة
جامعة-الباحة

  ......       

يرعى مدير جامعة الباحة -الأستاذ الدكتور سعد بن محمد الحريقي- ندوة “الاعتماد الأكاديمي: القيمة المضافة والتوقعات”، مطلع الأسبوع المقبل، والذي تقيمه كلية العلوم الإدارية والمالية بفندق الفالح.

وقال الدكتور عبدالواحد الزهراني -مشرف العلاقات العامة بجامعة الباحة- إن الهدف من الندوة تهيئة المشاركين للحصول على الاعتماد الأكاديمي حالة مؤسسية.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للندوة، عميد كلية العلوم المالية والإدارية -الدكتور طلق بن عوض الله السواط- أن الندوة تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الاعتماد الأكاديمي من داخل وخارج المملكة.

وأشار الدكتور السواط، إلى أن المحاور المطروحة في هذه الندوة، تشمل: القيمة المضافة للاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي، والمعايير الوطنية للاعتماد الأكاديمي (NCAAA) والمعايير العالمية للاعتماد الأكاديمي (AACSB)، وفق المنظومة الجديدة للاعتماد (الإبداع، الأثر، والتشاركية)، والتجارب المحلية والإقليمية والتوقعات في مجال الاعتماد الأكاديمي، إضافة إلى دور القيادات الأكاديمية في دعم عمليات الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

كما ستعقد -على هامش الندوة- ورشة عمل حول تقارير التقييم الذاتي (SSR)، وسيتم استعراض استراتيجية كلية العلوم الإدارية والمالية، للحصول على الاعتماد الأكاديمي.


قد يعجبك ايضاً

رسمياً.. إطلاق التصاميم الجديدة للعملة الورقية والمعدنية الثلاثاء المقبل

المواطن – الرياض يترقب أن تعلن مؤسسة النقد