جامعة الملك خالد تحدد آلية ومواعيد القبول المطور للعام المقبل

جامعة الملك خالد تحدد آلية ومواعيد القبول المطور للعام المقبل

الساعة 11:52 صباحًا
- ‎فيالجامعات السعودية
670
1
طباعة
8

  ......       

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن خطة القبول عبر البريد السعودي الممتاز للعام الجامعي 35-36 هـ، التي تتكون من ثلاث مراحل.

وحددت العمادة الثلاثاء الـ 15 من الشهر الجاري، بداية إدخال طلبات الالتحاق بالجامعة عبر التسجيل المباشر على البوابة الإلكترونية (www.kku.edu.sa)، حتى يوم الجمعة الـ 22 من نفس الشهر.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة -الدكتور سعد بن محمد دعجم- أن على الطالب رفع صورته الشخصية إلكترونياً وأن تكون حديثة وملونة (طلاب)، ذات مقاس 4×6 سم، وخلفية بيضاء، على هيئةjpg، مشترطاً ظهور الوجه فقط.

وأضاف أن ترشيح القبول للطلاب والطالبات سيتم على ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى إرسال رسائل نصية للدفعة الأولى بتاريخ الـ 23 من شعبان وحتى الـ 26 لنسب (80%) فما فوق (بكالوريوس)، وفي المرحلة الثانية نسب (75%) وحتى (79.99%) بتاريخ الثلاثاء الـ 4 من رمضان.

ويتاح قبول الدفعة الأخيرة يوم الثلاثاء الـ 11 من رمضان لمن هم أقل من (75%)، في كل من البكالوريوس ودرجات الدبلوم لكليات المجتمع.

وأشار دعجم إلى أن مراحل الترشح للقبول تشمل خمس خطوات، تتمثل في استقبال الطالب رسالة نصية، تفيد بترشحه للقبول بالجامعة، وضرورة إرسال الأوراق المطلوبة خلال (48) ساعة من تلقي الرسالة، والدخول على خدمة الترشيح ونتائج القبول لمعرفة تفاصيل ترشحه، وتأكيد إرسال أوراقه إلكترونياً، وطباعة نماذج الرغبات والتعهد والإرسال بالبريد السعودي، إضافة إلى التوقيع على النماذج.

وبيّن أن على الطالب التوجه إلى مكتب البريد السعودي (خدمة جامعي)، وإرسال المستندات المطلوبة مشتملة على أصل شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (طلاب)، وصورة من سجل الأسرة (طالبات)، ونموذج إرسال الوثائق، إضافة إلى أصل نموذج الرغبات والتعهد بعد إكمال تعبئتها والتوقيع عليها.

وأفاد أنه في غضون (8) أيام من استلام الوثائق من البريد، سيتم إرسال رسالة نصية تفيد المتقدم بقبوله بشكل نهائي، وإرسال رقمه الجامعي، وإفادته بقسمه بناء على أولويات الرغبات المدخلة عبر البوابة الإلكترونية، بعد التثبت من أحقيته بالمقعد والقسم والكلية.

وعن إعادة ملفات المقبولين أجاب دعجم، أنه سيتم إعادة الملفات لجميع المراحل قبل تاريخ الـ 15 من شهر شوال للعام الحالي، منوهاً أنه لا يحق للطالب مراجعة الجامعة بهذا الشأن.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية