جامعة جازان تطلق ملتقى “أبحاث الوقاية من الإدمان”

جامعة جازان تطلق ملتقى “أبحاث الوقاية من الإدمان”

الساعة 7:14 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2805
0
طباعة
جامعة جازان

  ......       

تطلق جامعة جازان -ممثلة في مركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك”- ملتقى أبحاث “الوقاية من الإدمان”، بمشاركة باحثين ومتخصصين في مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك في الفترة بين 8-9/6/1435هـ  بقاعة النشاط الطلابي بمجمع الكليات الصحية.

1وأوضح عميد البحث العلمي ومدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك” -الدكتور رشاد بن محمد السنوسي- أن الملتقى سيشهد إقامة عديد من الورش العلمية والبحثية، مضيفاً أن ورش العمل حظيت بدعم مباشر وإشراف من قبل الأمانة العامة لمراكز التميز بوزارة التعليم العالي، وبحضور الأمين العام لمراكز التميز الدكتور سامي العبدالوهاب.

وأشار إلى أن ورش العمل تستضيف نخبة مميزة من المتحدثين من جامعة كاليفورنيا، والمؤسسة الوطنية لمكافحة المخدرات بأمريكا، إضافة إلى نخبة من ألمع الاستشاريين السعوديين، بمشاركة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجمعية السعودية للطب النفسي.

وأكد السنوسي أن الورش تهدف لمناقشة المستجدات في أبحاث الوقاية من الإدمان، والتعرف على أحدث الطرق للوقاية من تعاطيها، ودارسة وتقييم الآثار الضارة لتعاطي المؤثرات العقلية، وما يتصل بها من عواقب اجتماعية وطبية وصحية.

وقال، إن المركز دعم الأبحاث، التي تسعى إلى التعرف على العوامل التي تضع الناس في خطر متزايد من تعاطي المؤثرات العقلية.

وأضاف أن نتائج هذه الأبحاث قادت إلى صنع استراتيجيات وقائية أكثر فعالية لمنع الشباب من استخدام المؤثرات العقلية بنسب أقل من أي وقت مضى.

يذكر أن جامعة جازان أطلقت -العام الماضي- حملة توعوية نظمها مركز “سارك” تحت شعار “بصمة تغيير”، استمرت فعالياتها وبرامجها مدة شهرين متواصلين، واستهدفت عديداً من شرائح المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. امرأة تهدد المارة بالسكين والشرطة تطلق عليها النار