جراحة بمستشفى الملك خالد تمكن مريضاً من الحركة على قدميه

جراحة بمستشفى الملك خالد تمكن مريضاً من الحركة على قدميه

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1760
0
طباعة
مريض السمنة محمد الوادعي

  ......       

تمكن فريق طبي سعودي بمستشفى الملك خالد بنجران من إجراء عملية نوعية عالية الخطورة لمريض سعودي يعاني سمنة مفرطة وأمراضاً متعددة سببت له مشاكل في الصدر والتنفس مع مرور الوقت، كما كانت سبباً في تدهور وضعه، حيث أصبح لا يستطيع الحركة.

وقال المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة المشرف على الفريق الطبي الدكتور عبده الزبيدي، إن والد المريض حضر للمستشفى وذكر أن ابنه يعاني سمنة مفرطة ووزنه يفوق ٣٠٠ كيلوغرام ومرض الضغط والسكري وتدهور وضعه الصحي في المنزل وأصبح لا يستطيع أن يتحرك من سريره ويطلب المساعدة في إنهاء معاناته.

وأضاف أنه عندها تم تحريك فريق طبي برئاسة المدير الطبي بالمستشفى الدكتور حسن الغامدي وفريق من إدارة الأمن والسلامة وإدارة الإسعاف والطوارئ يفوق الـ ١٥ فنياً ومسعفاً، وتمت معاينة الحالة وإجراء الإسعافات الأولية واستخدام جهاز خاص لنقله من سرير غرفته إلى سيارة الإسعاف، وذلك بسلاسة تامة ولله الحمد.

وأوضح أنه تم نقل المريض إلى مستشفى الملك خالد بنجران قسم جراحة وأمراض السمنة، حيث تم تنويم المريض وإجراء جميع الفحوصات اللازمة من تحاليل للدم والأشعة وتخطيط للقلب وآيكو ومعاينته من قبل استشاري الجهاز الهضمي وعمل منظار للمعدة وجميع الفحوصات اللازمة.

وأشار إلى أنه تم عمل برنامج غذائي من من قبل أخصائي التغذية العلاجية لمدة شهر ومعاينته من قبل أخصائي الجهاز التنفسي واستشاري الصدرية، واتضح حاجة المريض إلى عملية للمعدة.

وقال إنه تم تحضير المريض لذلك ومعاينته من قبل استشاري التخدير، وإجراء عمليه تكميم للمعدة وذلك باستئصال ٨٠ ٪ من المعدة وتدبيس الجزء المتبقي بأحدث التقنية الحديثة في هذا المجال وذلك باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد المتقدمة.

وأضاف الزبيدي أن العملية- ولله الحمد- تكللت بالنجاح الباهر وكانت فترة ما بعد العملية ممتازة وخرج المريض من المستشفى وهو يمشي طبيعياً على قدميه، ونقص حتى الآن فوق الـ ٨٠ كيلو جراماً.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني