“جنرال موتورز” تحقق لتحديد المسؤول عن خلل مفاتيح التشغيل

“جنرال موتورز” تحقق لتحديد المسؤول عن خلل مفاتيح التشغيل

الساعة 2:50 صباحًا
- ‎فياقتصاد
650
0
طباعة
download (3)

  ......       

قالت شركة جنرال موتورز الامريكية لصناعة السيارات انها وضعت اثنين من مهندسيها في اجازة مدفوعة الاجر في اطار تحقيق داخلي بشان خلل في مفاتيح التشغيل يعتقد انه مسؤول عن حوادث توفي فيها 13 شخصا واستدعاء 2.6 مليون من سياراتها في أنحاء العالم في العام الحالي.

وقالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز في بيان اليوم الخميس “هذه خطوة مؤقتة مع سعينا الي معرفة الحقيقة بشأن ما حدث.”

وتأكدت “رويترز” من أن المهندسين هما راي ديجورجيو وجاري التمان.

وديجورجيو هو الذي صمم مفتاح التشغيل الاصلي للسيارة ساترون إيون موديل 2003 التي بدأ انتاجها في اغسطس 2002 . واستخدمت نسخ من ذلك المفتاح في موديلات اخرى لجنرال موتورز- بما في ذلك السيارة شيفرليه كوبالت- شملها ايضا الاستدعاء العالمي.

والتمان كان مدير البرنامج الهندسي لإيون وكوبالت.

ولم تنجح محاولات متكررة لــ”رويترز” للاتصال بديجورجيو في حين لم يرد التمان على اتصال هاتفي اليوم الخميس سعى للحصول على تعقيب منه.

وقالت الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ان جنرال موتورز لم تف بمهلة انتهت في الثالث من ابريل للرد على طلب لتقديم معلومات بشان الاستدعاء العالمي لسياراتها.

واضافت الادارة ان عملاق صناعة السيارات الامريكي لم يجب على اكثر من ثلث 107 اسئلة قدمتها الادارة في اطار تحقيقها في اسباب انتظار الشركة حتى فبراير لاصدار أمر استدعاء للسيارات عندما علمت بالمشكلة قبل أكثر من عشر سنوات.

وفرضت الادارة غرامة قدرها 7000 دولار يوميا من موعد انتهاء المهلة في الثالث من ابريل إلي ان تجيب الشركة بشكل كامل على الاسئلة.

واستقر سهم جنرال موتورز عند 33.36 دولار في التعاملات الصباحية بسوق نيويورك للاوراق المالية. والسهم الان منخفض حوالي 17 بالمئة عن مستواه في بداية.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين