“جنرال موتورز” تدرس وضع زر للتشغيل باللمس في جميع سياراتها

“جنرال موتورز” تدرس وضع زر للتشغيل باللمس في جميع سياراتها

الساعة 8:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
10

  ......       

قالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لــ”جنرال موتورز” أمس الثلاثاء أثناء جلسة استماع في الكونجرس بشأن استدعاء عملاق صناعة السيارات الأمريكي 2.6 مليون سيارة بسبب خلل في مفاتيح التشغيل إن الشركة تدرس وضع زر للتشغيل باللمس في جميع سياراتها.

وأبلغت ماري بارا لجنة بمجلس النواب الأمريكي أنها ليس لديها علم بمشاكل في سيارات “جنرال موتورز” خارج تلك التي تأثرت بمفاتيح التشغيل المعيبة. وقالت إن السيارات التي جرى استدعاؤها وإصلاحها آمنة.

وأكدت ماري بارا أنها لا تعرف السبب وراء تأخر الشركة الأمريكية عقداً كاملاً لاستدعاء سيارات معيبة لإعادة فحصها، ويعتقد بأنها تسببت بحوادث قاتلة.

وقالت، خلال مثولها أمام المجلس، “لا أستطيع أن أخبركم لما تأخر الإعلان عن خلل في السلامة طوال سنوات.. ولكننا سنتحقق من ذلك”.

وأوضحت ماري بارا “فور معرفتنا بالمشكلة، سنتخذ إجراءات دون شك”، مؤكدة أن الشركة تعتزم إجراء تحقيق مفصل واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويض الضحايا والمستهلكين عن “أخطاء وقعت في الماضي”.

واعتذرت ماري بارا للمتضررين من استدعاء السيارات لإعادة الفحص “خاصة أسر وأصدقاء هؤلاء الذين لقوا حتفهم أو أصيبوا”، وكان بعضهم متواجداً في الجلسة.

وتلقت الشركة تقارير حول عيوب في التصنيع تؤدي إلى توقف محرك السيارة لدى وجود حفر بالطريق أو بمرور الوقت، وحدد المهندسون القطعة المعيبة، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى العام الجاري.

ونظراً لإشهار الشركة إفلاسها في 2009 وتجري منذ ذلك الحين عملية تغيير في الإدارة، فإنها غير مسؤولة عن الحوادث التي وقعت قبل هذه العملية.

ورغم ذلك، أكدت المسؤولة أنها تعتبر الشركة “مسؤولة قانونياً ومدنياً” عما حدث.

وقد يؤثر عيب في زر التشغيل – الذي تم اكتشافه في بعض طرازات الشركة – على الدوائر الكهربائية بالسيارة وتعطيل الحقائب الهوائية، ما قد يكون السبب وراء مقتل 13 شخصاً في 32 حادثاً.

ورغم أن الشركة تعرفت على عيب التصنيع في 2004، فإنها لم تستدع السيارات المعيبة للمراجعة، والمقدرة بـ2.6 مليون وحدة، حتى مطلع العام الجاري.

وقالت شركات صناعة السيارات الأمريكية ان مبيعاتها في الولايات المتحدة زادت بنسبة 5.7 بالمئة في مارس مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال مصنعو السيارات إن معدل المبيعات السنوي في الشهر الماضي بلغ 16.4 مليون مركبة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية