“جنرال موتورز” تستثمر 449 مليون دولار لإنتاج سيارات كهربائية

“جنرال موتورز” تستثمر 449 مليون دولار لإنتاج سيارات كهربائية

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
475
0
طباعة
GM - General Motors - جنرال موتورز

  ......       

تعتزم شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات، استثمار 449 مليون دولار لتطوير اثنين من مصانعها الامريكية التي ستنتج مكونات السيارات الكهربائية في المستقبل.

وأوضحت الشركة الأمريكية في بيان لها الليلة الماضية، انه سيتم تخصيص 384 مليون دولار لمصنع في ديترويت-هامترامك وأوضحت الشركة في بيانها دون الخوض في مزيد من التفاصيل، ان هذا الاستثمار سيمسح للشركة بالتحضير لإنتاج الجيل الجديد من شيفروليه فولت، و”اثنين من الموديلات المستقبلية”.

ويعد مصنع ديترويت، هو المتخصص الوحيد بإنتاج ما يسمى بـ”السيارات الكهربائية ELR”، مثل موديلات فولت وكاديلاك ELR، وأوبل أمبيرا، لكي يتم بيعها في 33 دولة.

وعلى خلاف انواع أخرى من السيارات الكهربائية أو “الهجين”، تمتاز سيارات جنرال موتورز المجهزة بنظام الدفع ELR ، بمحرك احتراق داخلي لتوليد الكهرباء وإعادة شحن بطاريات السيارة.

وستخصص الشركة 65 مليون دولار لمصنع تجميع البطاريات في براونستاون بالولايات المتحدة لانتاج الجيل القادم من بطاريات ليثيوم أيون وغيرها.

وينتج مصنع براونستاون منذ عام 2010 بطاريات ليثيوم أيون للسيارة الكهربائية الخاصة بجنرال موتورز.

وقال نائب رئيس جنرال موتورز جيرالد جونسون، في بيان له ان هذه الاستثمارات “سوف تساعد الجيل القادم من شيفروليه فولت لتعزيز مكانتها كرائدة في محركات الدفع الكهربائية”.


قد يعجبك ايضاً

حدث نادر.. رصد ورم بحفرية عمرها 255 مليون عام

في حدث نادر، صادف علماء يفحصون عظام الفك