حكم قضائي بتعطيل صحيفتي “الوطن” و”عالم اليوم” الكويتيتين

حكم قضائي بتعطيل صحيفتي “الوطن” و”عالم اليوم” الكويتيتين

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
745
0
طباعة
381973_Newspapers_728x0

  ......       

قال موقع صحيفة الوطن الكويتية إن قاضي الأمور المستعجلة أمر اليوم الأحد بتعطيل صحيفتي الوطن وعالم اليوم الكويتيتين لمدة أسبوعين بسبب تناولهما لقضية كان النائب العام الكويتي اصدر قرارا بمنع النشر فيها.

وكان النائب العام أمر في العاشر من هذا الشهر “بجعل التحقيق سريا ومنع نشر أي أخبار أو بيانات في وسائل الاعلام وبرامج الشبكات الالكترونية عن ما تردد بشأن وجود شريط يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الاشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.”

وقال الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح رئيس تحرير صحيفة الوطن لــ”رويترز” إنه لم يبلغ رسميا حتى الآن بالحكم وإن كان قد سمع عنه كما سمع الآخرون مبينا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية بعد أن يصله الحكم بشكل رسمي.

وقال الشيخ خليفة: “حتى الآن لم نبلغ بشكل رسمي وفي حال ابلغنا بشكل رسمي سنتخذ إجراءاتنا القانونية .. نحن حتى هذه اللحظة مستمرون في الصدور ولا فيه اي شيء متغير من ناحيتنا.”

وأضاف أنه فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية في النيابة فإن الصحيفة لم تتعرض لهذه التحقيقات “لا من قريب ولا من بعيد.. ولا تكلمنا عن اجراءات النيابة.. من هذا الجانب نحن محترمين القانون ومحترمين قرار النائب العام.”

وأكد أن صحيفته لم تتحدث عن الشريط “أكثر من أي صحيفة أخرى” معربا عن أسفه أن ما وصفهم “بخصومنا” يتداولون هذا القرار منذ الثلاثاء أو الأربعاء الماضي.

وأكد أن صحيفة “الوطن” لم تخالف القانون بشأن قضية الشريط أو نشر جلسات مجلس الأمة المتعلقة به “وما نرى أننا ارتكبنا أي شيء خطأ حتى يتم معاقبتنا.. ولا نزال ننتظر ابلاغنا بشكل رسمي حتى نتخذ اجراءاتنا بما فيها تعطيل تنفيذ الحكم بالوسائل القانونية المتاحة لنا.”

وأكد الخليفة أن الصحيفة مستمرة في الصدور طالما لم يصلها شيء رسمي وأنه مستمر في اجتماع التحرير اليومي استعدادا لصدور عدد يوم غد الإثنين طالما لم يصل شيء رسمي.

وتستغرق عادة إجراءات ابلاغ الحكم القضائي للجهات المعنية بشكل رسمي وقتا قد يطول وقد يقصر حسب الجهات المخاطبة بالحكم ونوعه والجهة الصادر عنها.


قد يعجبك ايضاً

تدريب 2150 قاضيًا على 105 برنامجاً قضائياً وإدارياً

المواطن – الرياض كشفت وزارة العدل عن  تدريب