رئيس بنك الطعام المصري: يوجد (842) مليون جائع في العالم

رئيس بنك الطعام المصري: يوجد (842) مليون جائع في العالم

الساعة 11:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1750
0
طباعة
securedownload (51)

  ......       

كشف الرئيس التنفيذي لبنك الطعام في مصر -معز الشهدي- أن هناك (842) مليون شخص، يعانون من الجوع في مختلف دول العالم، مضيفاً أن ما نسبته (36%) من الطعام يتعرض للهدر.

وقال الشهدي -في محاضرته، صباح اليوم، بمقر مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية، في حضور “المواطن” والأمين العام للمؤسسة الدكتور عادل السليم، وعدد من المهتمين بالعمل الخيري والإنساني- إن إنشاء بنك الطعام –بمصر- جاء بعد اتفاق مجموعة من رجال الأعمال، على مساعدة المحتاجين في مصر، والمساهمة في القضاء علي مشكلة الجوع قبل نحو ثمانية أعوام، وبعد الدراسة قرروا أن ينشؤوا كياناً خيرياً هدفه القضاء على الجوع في مصر، تحت اسم بنك الطعام المصري، ليتحول إلى مشروع ضخم  يخدم كل محافظات مصر.

وأضاف أن البنك يسعى إلى توفير الطعام لغير القادرين عن العمل من كبار السن والمرضى، وغيرهم،  لتكون  مصر خالية من الجوع عام 2020 م.

وأشار إلى اعتماد البنك على  مشاريع نوعية ومبادرات عملية وبرامج مستدامة، لإطعام غير القادرين على العمل، وتوعية المجتمع بعدم إهدار الطعام، وفق خطة متكاملة، تقوم على الدراسات والأبحاث الشاملة، بالتعاون والشراكة مع الجمعيات الخيرية، التي توافق المعايير والضوابط التي يسير عليها البنك، والتي يقدر عددها بنحو (45000) ألف جمعية خيرية.

وأوضح  الشهدي أن البنك أطلق برنامج التوعية بعدم إهدار الطعام، بالتعاون مع إدارات الفنادق، واستثمار الطعام غير المستخدم والفائض من الحفلات والمناسبات، بتجهيزه في عبوات جديدة، لتوزيعه على المحتاجين في المنطقة المحيطة بالفندق، بمشاركة فرق عمل تطوعية، إذ نجحنا -بحمد الله- في المحافظة على  (16) مليون وجبة شهرياً من الإهدار في مصر.

وقال، إن البنك هو أول من أصدر صك الأضحية في مصر، وتطور المشروع  لاحقاً، لتصل اللحوم إلى مليون أسرة في كل محافظات مصر خلال أيام العيد، واستمرار إيصال اللحوم  طوال العام، من خلال عبوات محفوظة توزع على الأسر شهرياً.

وأضاف: أنشأنا سلسلة أخرى تابعة لبنك الطعام المصري، بهدف توفير حياة كريمة للحالات الإنسانية المستحقة، مثل بنك الشفاء المصري، وبنك الكساء المصري، مشيراً إلى أن بنك الطعام المصري أسهم –بخبرته- في افتتاح بنوك طعام في عدد من الدول العربية والإقليمية، مثل؛ السعودية ولبنان وسوريا والأردن وتونس وموريتانيا والعراق وباكستان وبنجلاديش وشمال السودان، وهناك (15) دولة أخرى ستشرع في إنشاء بنوك للطعام خلال الفترة المقبلة.

securedownload (52)

securedownload (53)

securedownload (50)

securedownload (54)


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال