سيدة سعودية تطلق حملة “اعملي بيديكِ” لتحقيق الاكتفاء الذاتي

سيدة سعودية تطلق حملة “اعملي بيديكِ” لتحقيق الاكتفاء الذاتي

الساعة 4:16 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم
1750
2
طباعة
سعوديات يعملن

  ......       

أطلقت سيدة سعودية حملة توعوية حملت عنوان (اعملي بيديكِ)، بهدف حث المرأة السعودية على الاعتماد على النفس وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالكسب الحلال.

وقالت نوف السويدان صاحبة حملة (اعملي بيديكِ) لـ”المواطن” “أن العديد من الفتيات يضطرون للبحث عن عمل أو انتظار وظيفة ما، وقد يمتد بها الوقت طويلاً وهي في قائمة الانتظار وتعطل نفسها حتى تطلق على نفسها عاطلة وهن بقدرتهن العمل من خلال المهارات أو أدوات (صنعه) التي لم تستغل أو لم يتم الاستفادة منها بشكل إيجابي رغم امتلاكهن لها.

وأوضحت السويدان أن الحملة تهدف على المدى الطويل للتقليل من عدد العمالة الوافدة في المملكة، وخفض نسبة البطالة بين النساء في المجتمع، وإكساب الفتيات مهارات وأدوات تمكنهم من الدخول لسوق العمل، وتمكين الفتيات من إنشاء مشاريع خاصة.

ولفتت نوف السويدان إلى أن هدف الحملة على المدى القصير، اغتنام الوقت بما يعود بالنفع والفائدة على الفتاة السعودية، وتعزيز تنمية الثقة بالنفس، وحثهن على الكسب الرزق الحلال من خلال تشجيع الفتاة السعودية على دخول مجالات جديدة وطرح فكرة العمل باليد.

وعن الفئة المستهدفة من النساء بينت صاحبة الحملة أن العمر ليس له تحديد وإنما نستهدف كل سيدة تملك الرغبة وتحمل إرادة، مشيرة إلى أن الحملة انطلقت في موقع “تويتر” منذ شهر، وتمتد إلى ثلاثة أشهر.


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية