شرطة مكة تكشف حقيقة وفاة مواطن بسجون جدة

شرطة مكة تكشف حقيقة وفاة مواطن بسجون جدة

الساعة 12:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
605
2
طباعة

  ......       

نفى الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم عاطي بن عطية القرشي صحة الأنباء المتداولة عن تسبب رجال الشرطة بمحافظة جدة في وفاة مواطن نتيجة الاعتداء عليه بالضرب في أحد مراكز الشرطة.

وأوضح القرشي أن قصة الشخص المتوفى، بدأت في يوم الإثنين الموافق 9 جمادى الأولى 1435هـ، عندما تم ضبطه من قبل دوريات الأمن بمحافظة جدة وهو في حالة غير طبيعية نتيجة “شرب المسكر”، فقاوم رجال الشرطة ولكن تمكنت القوات من ضبطه، وتم تسليمه لمركز شرطة النزهة.

وأضاف القرشي أن المتهم استمر في المقاومة وتم التعامل معه من خلال تهدئته لكونه في حالة غير طبيعية، وتم إيداعه بالتوقيف ومن ثم إحالته وأوراق القضية إلى جهة الاختصاص بتهمة تعاطي المسكر ومقاومة رجال الأمن، وجرى إيقافه من قبل جهة الاختصاص على ذمة التحقيق حسب نظام الإجراءات الجزائية.

وأردف القرشي بقوله إن المتهم في يوم الثلاثاء الموافق 24 جمادى الأولى تم نقله إلى المستشفى لمعاناته من مرض في القلب حسب إفادة ذويه وقد تم تنويمه في المستشفى إلى أن وافته المنية في صباح يوم الخميس الموافق 10 جمادى الآخرة لعام ١٤٣٥هـ.

وأكد القرشي أن التقرير الطبي الصادر من المستشفى يفيد بأن أسباب الوفاة تعود لارتخاء في عضلة القلب والتهاب رئوي.

ونفى القرشي تعرضه للضرب كما تم تداول الخبر، مؤكداً أن رجال الأمن يتم تدريبهم على كيفية التعامل الجيد واللبق مع جميع الحالات المختلفة والأشخاص والتي تبرز الجانب الأخلاقي والإنساني الذي يتعامل به رجال الأمن مع المجتمع لحفظ الأمن.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صحة حائل: لا صحة لتبديل المواليد

المواطن _ وليد الفهمي_ حائل اوضح المتحدث الرسمي